فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالفيديو:عبد الرحيم إبراهيم البطيح "المتحدث الرسمي باسم مجموعة أبو ظبي": هذه أعمالنا لرمضان المقبل

عبد الرحيم إبراهيم البطيح
عبد الرحيم إبراهيم البطيح

تعكف حالياً قنوات أبو ظبي للإعلام على وضع اللمسات الأخيرة على شبكة برامج رمضان. وقال عبد الرحيم البطيح "رئيس مكتب العلاقات الحكومية والدولية والمتحدث الرسمي باسم مجموعة أبو ظبي الإعلامية": "إن شبكة برامج رمضان المقبل ستكون كعادتها متنوعة تجمع بين ما هو ثقافي وفني وإخباري وترفيهي، وإن كان المشاهد يتطلع بالأساس إلى المنتج الترفيهي والدرامي، ونحن في انتظار إنهاء الترتيبات النهائية ووضع اللمسات الأخيرة على الملامح النهائية لشبكة البرامج والتي ستتضمن دراما متنوعة ومن ضمنها مسلسلا "شوق" و"قلبي معك". فبالنسبة لـ "شوق" هو عمل يسلط الضوء على مجموعة من القضايا الاجتماعية والقيم المختلفة التي تطبع حياة الناس في القبائل من خلافات والبحث عن الانتقام والثأر من الآخر، باعتبار أن هذا العمل التلفزيوني هو ما يصطلح عليه بـ "المسلسل البدوي" وله جمهوره".

وأضاف عبد الرحيم إبراهيم البطيح:" أما بالنسبة للعمل التلفزيوني الثاني والذي يحمل عنوان "قلبي معك"، فإن قصته تحاكي الواقع وترصد القيم، والمعاملات بين الناس في المجتمع الخليجي، من خلال قصة حب مدعومة بدراما تعكس العلاقات بين مكونات هذا المجتمع".
وشدد عبد الرحيم على أهمية الدراما التلفزيونية في خريطة برامج قنوات أبوظبي باعتبارها فاكهة مائدة رمضان خلال هذا الشهر الفضيل، مضيفاً:" خصوصاً بعد التطور الذي يعيشه قطاع الدراما في مجموعة أبو ظبي الإعلامية في السنوات الأخيرة حيث حظي العديد من الأعمال التلفزيونية الإماراتية بالفوز بعدة جوائز ومن ضمنها مسلسل "خيانة وطن" الذي شغل اهتمام الإعلام العربي لفترة غير قصيرة، مما دفع المجموعة الإعلامية إلى وضع استراتيجية للنهوض بقطاع الدراما من خلال إشراك شركات إنتاج محلية وعربية. ويمكن في هذا الصدد التأكيد على أن لا مشكلة في الكتابة الدرامية والتأليف في الإمارات وغيرها من الدول العربية، إلا أن المجموعة الإعلامية لأبوظبي تحاول اختيار القصة القوية والسيناريو المحبوك، ولا يمكننا إجبار الناس على عدم الكتابة، لأنها حق مشروع بالنسبة لكل مبدع، ولكن المسؤولية تبقى ملقاة على عاتق القنوات التلفزيونية في عالمنا العربي لتجنب الإسفاف ،واليوم في مجموعة أبو ظبي الإعلامية ،هناك رهان على تطوير المنتوج الدرامي لكسب ثقة المشاهد في العالم العربي".

 

X