وفاة الباليرينا الشهيرة تريشا براون

Trisha Brown
النجمة الشهيرة Trisha Brown
الراقصة Trisha Brown
Trisha Brown على المسرح
الراحلة Trisha Brown
5 صور

فارقت مصمّمة الرقص الأمريكية، الباليرينا الشهيرة تريشا براون Trisha Brown، الحياة عن عمر ناهز الـ80 عاماً.
وقد أكدت الشركة التي تحمل اسمها، خبر وفاتها عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، في بيان جاء فيه :"ببالغ الحزن والأسى، نعلن وفاة قامة من قامات الرقص المعاصر، المولودة عام 1936 في سان أنطونيو بـ "تكساس"، عن 80 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض".
يشار إلى أنّ تريشا ولدت في واشنطن وحازت ديبلوماً من كلية الرقص من "ميلز كولدج" عام 1985 ووصلت إلى نيويورك عام 1961، حيث تتلمذت على يد "آنا هالبرن"، وشاركت في ورش عمل "الكوريغرافيا" لـ "روبرت دان"، بروح من الإبداع المتعدد التخصصات، تركت بصمة في مدينة نيويورك في الستينيات.
وأسست عام 1970 شركتها الخاصة، التي استكشفت من خلالها على مدى 40 عاماً، كل اتجاهات الرقص المعاصر، والتي تميزت بالارتجال والتجريب، حيث أخرجت الرقص من التمثيل التقليدي، وقدّمت رقصاتها في أماكن غير عادية، حضرية أو طبيعية، على أسقف المنازل، وعلى الطوافات في المياه، وفي صالات العرض، وفي الشوارع.
يُذكر أنّ مؤسسة الفن المعاصر التي أسسها الفنان الألماني الراحل "روبير روشنبرغ" في عام 2013 قدّمت جائزتها الأولى للباليرينا الأميركية "تريشا براون"، والتي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار، لتكون تريشا أول من يحصل على هذه الجائزة.

 

رحيل المخرج الهندي ديبان بعد معاناة مع المرض


 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

 

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن