لايف ستايل /ديكور

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين

الأثاث المطعّم بالمعدن اللمّاع يشيع خفّةً واتساعًا في الغرفة
الأثاث المعدّ من الخشب والزجاج يرتبط بالطبيعة والهدوء
من المفضّل البعد عن الألوان الدافئة، كالأحمر والبرتقالي والأصفر، في "ديكورات" غرف نوم المراهقين، لأنّها تزيد من انفعالاتهم
إن خيار الألوان الحياديّة، كالرصاصي والرمادي والبنّي والزيتي، يدلّ على اتزان في الانفعالات
إن استخدام ألوان الطبيعة الباردة، كالأخضر والأزرق والبنفسجي، يحقّق الهدوء والراحة النفسيّة
لا يُفضّل اختيار الأثاث ذي الزوايا الحادة لغرف نوم المراهقين
إن ألوان "ديكورات" غرف نوم المراهقين تعكس شخصياتهم

على "ديكورات" غرف نوم المراهقين أن تعكس شخصياتهم؛ ولكن نظرًا إلى أن تفكيرهم في اختيار الألوان يكون مشوّشًا في هذه السن، من الهام مطالعة إرشادات مهندسة الديكور وعد باجنيد الآتية، عن كيفيّة مساعدة الأهل المراهقين في تصميم غرف نوم جذابة؟

1. الألوان

يفضّل المراهقون عادةً الألوان الحياديّة، وأبرزها: الرصاصي والرمادي والبني والزيتي، ما يدلّ على الاتزان في الانفعالات. ولكن، قد نواجه حالة من جهل أفراد هذه الفئة تفضيلاتها، ولذا يفضّل أن ننصحهم بأن الإفراط في استخدام الألوان الدافئة، كالأحمر والبرتقالي والأصفر، يزيد من انفعالاتهم وتوترهم. وبالمقابل، إن اختيار ألوان الطبيعة الباردة، من أخضر وأزرق بنفسج، يحقّق الهدوء والراحة النفسيّة.

2. صور الجدران
ترغب غالبية المراهقين بتعليق صور الفنّانين والرسومات الجريئة على جدران غرفها. ويفضّل، في هذا الإطار، التوجيه نحو توزيع صور العائلة بهدف توثيق الروابط، أو الصور المستوحاة من هوايات المراهق شاغل الغرفة، مع مراعاة الجو العام لـلـ"ديكورات".

3. الأثاث
يُستحسن أن يكون الأثاث من النوع، الذي لا تكثر فيه الزوايا الحادّة، ويميل إلى الدوران، ومصنوعًا من مواد ذات ألوان فاتحة باردة. عمومًا، إن الأثاث الطبيعي المعدّ من الخشب والزجاج مناسب لغرف نوم المراهقين. وبدوره، يشيع الأثاث المطعّم بالمعدن اللمّاع في المكان، خفّة واتساعًا.

أضف تعليقا

X