أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«ماس»: 130 ألف زائر لمهرجان جدة التاريخية «أتاريك»

أتاريك
بعض الفعاليات المقامة بالمهرجان
إقبال على مهرجان أتاريك
تجاوز عدد زوار مهرجان جدة التاريخية «أتاريك» في نسخته الرابعة حاجز الـ130 ألف زائر، خلال الأيام الثلاثة لبدء المهرجان، والذي يستمر لمدة 10 أيام، وسط فعاليات ترفيهية تدعمها الهيئة العامة للترفيه، وتقدم لأول مرة في المهرجان.
وأعلن مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» عن وصول عدد زوار مهرجان جدة التاريخية خلال الأيام الثلاثة الأولى إلى 130.582 زائرًا، في نسخته الرابعة.
وتنوعت فعاليات المهرجان في اليوم الأول بين الفنون الشعبية والعروض المختلفة، فيما أقبل الزوار على الأسواق القديمة والمأكولات الشعبية، كما حظيت البيوت التاريخية بتوافد عدد كبير من الزوار الذين تجولوا في أرجائها وشاهدوا محتوياتها من مقتنيات وصور تحكي تاريخ البيوت منذ إنشائها.
وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على التجديد والابتكار في فعاليات هذا العام، والتركيز خلال عرض الإرث التاريخي على تقديم تلك المعلومة بطريقة ترفيهية ممتعة، وتأتي من أبرزها فعالية الرقص الأفقي التي تقدمها إحدى الفرق العالمية على خلفية موسيقية حجازية، عبر تسلق المباني الأثرية والتنقل فيما بينها بخفة عالية، مع القيام ببعض الحركات البهلوانية.
فيما شهدت فعالية «ادخل التاريخ» إعجاب الزائرين، وتستعرض الفعالية قصة جدة قبل نحو 2600 عام، وهي عبارة عن عرض مرئي مدته سبع دقائق، يتم خلاله تحويل القبة من الداخل إلى شاشة عرض كبيرة بتقنية 360 درجة، تعرض فيها قصة المدينة ونشأتها ابتداء بتأسيسها وأبرز الحُقب التاريخية التي تعاقبت على المدينة، إلى أن فتحها الملك عبدالعزيز، رحمه الله.
يذكر أن مهرجان جدة التاريخية «أتاريك»، الذي تدعمه الهيئة العامة للترفيه وتشرف عليه محافظة جدة، يفتح أبوابه يوميًا للزائرين من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الـ11 مساء، ابتداءً من 30 مارس الحالي ولمدة 10 أيام، وبحسب منظمي المهرجان، فإن فعاليات هذا العام ستشهد عروضًا عالمية، مع الاهتمام بالخدمات التي ستقدم بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، فيما تم اعتماد 65 فعالية تحاكي التنظيم العالمي ولا تحمل التكرار.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من أسرة ومجتمع

X