مهارات فهم الشخصيات وتحليلها لموظفي «برّ جدة»

سعيد آل مشرف
جمعية البر
3 صور
أهّلت جمعية البر بجدة 151 موظفًا وموظفة من منسوبيها في مهارات فهم الشخصيات واستقرار العلاقات، وزودتهم بمهارات الاتصال الفعال لبناء العلاقات من خلال فهم الشخصيات وتحليلها.
جاء ذلك خلال دورة تدريبية قدمها المدرب عصام ياسين قاري، المستشار المعتمد للتدريب والتطوير الإداري على مدى يومين بإجمالي 10 ساعات تدريبية، بقاعة الشيخ صالح التركي بمقر الجمعية.
حيث أوضح مدير إدارة الموارد البشرية بالجمعية، الأستاذ خالد ضيف الله الزهراني، بأن الدورة تناولت مفهوم فن الاتصال مع الآخرين، وأساليب الاتصال الفعال والتعامل الإيجابي، كما تطرقت إلى أنواع الشخصيات البشرية، وطرق التعامل معها والأنماط التمثيلية للناس، وفهم حاجات ودوافع الناس.
وأضاف الزهراني بأن الدورة تناولت مهارات الاستماع وخطوات الاستماع المثالي، ومشتتات الانتباه أثناء الحديث، ولغة الجسد، فضلاً عن مهارات الحوار الناجح، ووصفات تجنب العداوات، وخطوات كسب النقاش، إلى جانب استعراض أساليب عامة في التعامل مع الناس.
من جانبه أكد المشرف العام على إدارة الجمعية الأستاذ سعيد بن محمد آل مشرف، بأن مجلس إدارة الجمعية يحرص على تطوير مهارات الموظفين، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تميزت بالتأكيد على أهمية فهم السلوك البشري وفهم الاختلاف بين الأشخاص والتعرف على خصائصهم.
وأوضح آل مشرف بأن الجمعية تواصل تنظيم سلسلة الدورات التدريبية من خلال استقطاب المدربين المتخصصين في مجالات الإدارة والتطوير، مشيرًا إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن سياسات الجمعية التطويرية لتأهيل وتطوير قدرات الموظفين والموظفات في جميع وحدات وأقسام الجمعية، من خلال إمدادهم بالمهارات المختلفة والتي تساهم في إكسابهم الخبرة والمعرفة بالمفاهيم الإدارية؛ لتحقق رسالة الجمعية التي تصبو إليها، مبينًا بأن التدريب هو الذي يساهم في توسيع المدارك وتزويد المتدربين بآليات وأدوات متقدمة.