عالجي شعركِ قبل الزفاف بهذه الماسكات الطبيعيّة

ماسك الشعر
ماسك شعر العروس
شعر قوي قبل الزفاف
عالجي شعرك قبل الزفاف
اختاري العلاج المناسب لشعرك
عالجي شعرك قبل الزفاف
جوز الهند مفيد لشعرك
8 صور

كي تحصل العروس على أجمل تسريحة ليوم زفافها، عليها الاهتمام بشعرها جيداً، سواء في المنزل من خلال كريمات الشعر، أو من خلال زيارة صالون مصفّف الشعر.
إليكِ هذه الماسكات لكل مشكلة قد يعانيها شعرك:
التخلّص من القشرة
للتخلّص من القشرة قبل الزفاف، ما عليك سوى أن تضعي كميّة قليلة من خلّ التفاح في وعاء عادي، ثمّ بلّلي أطراف أصابعك، ودلكّي الرأس. انتظري بضع دقائق حتى جفاف الخلّ، ثمّ اغسلي الشعر جيّداً. كرّري هذه العملية يومياً إلى أن تختفي القشرة نهائياً. من المعروف أن النتيجة لن تظهر إلا بعد مرور بضعة أيام.
تساقط الشعر
من المهم معرفة أسباب تساقط شعر العروس. فقد يعود التساقط إلى أسباب هرمونية أو إلى نقص في الفيتامينات أو الحديد. بعد ذلك، نعالج المشكلة عن طريق تزويد الجسم بما يحتاج إليه من مغذّيات ضرورية. يُمكنك قبل الاستحمام أن تقسمي بصلة إلى نصفين، وأن تفركي جلدة الرأس بطريقة ناعمة. يمكن أن تتسبّب رائحة البصل بالإزعاج، لكنّها من الوسائل الفعّالة والقادرة على تحفيز نموّ الشعر من جديد.
لتغذية الشعر
هناك بعض الطرق لتعذية الشعر، وهي مفيدة جداً. ما عليك سوى أن تضعي ملعقتين من اللبن في وعاء عادي، ثمّ أضيفي إليه بيضة واخلطي المزيج جيداً. ضعي المزيج على الرأس، واتركيه مدّة نصف ساعة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب، ويُمكنك إضافة زيت اللوز إلى المزيج.
للشعر الدهني
اعتمدي قناعاً خاصّاً مرتين في الشهر. يحضّر القناع وفق الآتي: ضعي أربع ملاعق من الطحين في وعاء عادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وثلاث نقط من زيت الزعتر الأساسي، ثمّ امزجي المكونات جيّداً. بعد ذلك، ضعي القناع على كامل الشعر، واتركيه مدّة نصف ساعة، ثمّ اغسلي الشعر بشامبو ناعم.