حيل تصفيف الشعر كالمحترفين

شعر مميّز
شعر حيوي
صفّفي شعرك بالطريقة الصحيحة
اتبعي خطوات المحترفين
دلّلي شعرك
شعر صحي
صفّفي شعرك بالطريقة الصحيحة
شعر لافت
أطلقي العنان لشعرك
تعلمي حيل المصففين
شعر صحي
اتبعي خطوات المحترفين
12 صور

تتنوع طرق ووصفات الخبراء التي تتحدث عن الحفاظ على صحة الشعر ومنعه من التساقط والتقصف، ولكن البداية الصحيحة للحفاظ على صحة الشعر تكمن في تصفيفه بالطريقة السليمة، فالتصفيف الصحيح سيمنحك شعراً قوياً وصحياً، كما أنه يزيد من تنشيط الدورة الدموية لفروة رأسك، ما ينعكس إيجاباً  على صحة شعرك وطوله.
إليك أفضل خطوات تصفيف شعرك على طريقة "سيِّدتي نت":
1. تجفيف الشعر بطريقة سليمة: ابدئي بتجفيف شعرك بطريقة بسيطة وصحيحة للحفاظ على صحته ورونقه، كل ما عليك فعله بعد الاستحمام أن تقومي بتجفيف شعرك بمنشفة رقيقة وجافة مع الضغط بلطف على شعرك حتى تتشرب المنشفة الماء الزائد من شعرك، كما يمكنك ترك المنشفة لبعض الوقت لضمان جفاف شعرك مع الابتعاد تماماً عن فرك المنشفة بالشعر.
2. الشعر الجاف: يعتقد البعض أن أفضل طريقة لتصفيف الشعر وهو رطب، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فالشعر الرطب يكون أكثر عرضة للتساقط والتقصف، لذا عليك تجنب تصفيف شعرك بالفرشاة وهو رطب، وانتظري لبعض الوقت حتى يجف شعرك، ثم قومي بتصفيفه.
3. تصفيف شعرك بانتظام: تصفيف الشعر بانتظام يزيد من نمو شعرك، فالتصفيف يزيد من نشاط الدورة الدموية لفروة رأسك، مما يساعد على الحفاظ على صحة وقوة شعرك.
4. استخدام المشط الواسع: استخدمي المشط واسع الأسنان في تصفيف شعرك؛ لأنه أكثر ليونة، ويمنع تكسر الشعر وتساقطه، على عكس المشط الضيق، كما أنه يحفز جذور الشعر على النمو، وابتعدي قدر الإمكان عن الفرش رخيصة الثمن.
5. تجنب استخدام مصففات الشعر على الشعر الرطب: تصفيف الشعر وهو رطب يزيد من فرصة تساقطه، كل ما عليك فعله هو ترك شعرك في الهواء من خمس إلى عشر دقائق، وسيجف شعرك دون الإضرار به.