محمد المنصور: "أستعدّ لفيلم " الماي" ومسلسل "حبابة 2"

محمد المنصور
محمد المنصور من المؤتمر
محمد المنصور من المؤتمر
محمد المنصور من المؤتمر
4 صور

أُختير الفنان محمّد المنصور شخصية مهرجان الكويت الدولي للمونودراما في دورته الرابعة التي تُقام فعالياتها حالياً في الكويت على مسرح "الدسمة".

وتحدّث الفنان الكويتي القدير والّذي يغيب عن شهر رمضان لهذا العام عن أنشطته واختياره كشخصية للمهرجان في تصريحات خاصّة إلى "سيدتي نت".

وأثنى الفنان محمد المنصور على جهود القائمين على مهرجان الكويت للمونودراما وخصوصاً مؤسّسه جمال اللهو، وقال: "أفتخر بوجودي الآن بينكم في هذه التظاهرة الفنيّة المهمّة وأنا حياتي مليئة بجوانب فنية وثقافية كثيرة، ولكنها لم تأتِ إلّا بحب الجمهور وهي من أجل رفع اسم الكويت عالياً"، مشيراً إلى أنه بدأ العمل في المسرح منذ العام 1963 لأنه "المختبر الحقيقي للفنان حتى يثقل موهبته على عكس ما نشاهده الآن من بعض الفنانين الذين لم يعرفوا قيمة المسرح" .

وأضاف: "إنني قدّمت 54 عاماً من العطاء وسأظلّ أعطي طالما هناك من يقدّر هذا العطاء لأن الفنان صاحب رسالة، وهو مثل القائد الذي لابدّ أن يكون قدوة فالأعمال تبدأ وتنتهي ومحبتي لكل الناس لا تنتهي"، لافتاً إلى أنه قدّم 60 عملاً مسرحيّاً وتلفزيونيّاً لكنه لا ينسى أن في دمشق حملوه وزملائه على الأكتاف حينما كانوا يعرضون أعمالهم هناك، نظراً لما تحمله من قيمة فنيّة وإبداعية لأن "الاعتماد كان على الإحترام والتقدير والصدق الذي اختفى هذه الأيام".

وبخصوص اعتذاره عن مسلسل "إقبال يوم أقبلت" ذكر أنّه يكنّ كلّ الاحترام والتقدير لأسرة العمل، وأن اعتذاره جاء بسبب انشغالاته في أعماله المقبلة، حيث لديه فيلم تراثي بعنوان "الماي" ومسلسل "حبابة 2"، بالإضافة إلى انشغاله في مشاريعه الإنسانية في خدمة المواهب من ذوي الاحتياجات الخاصّة وقناته الطبية المجانية، إذ يشارك بهما في مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية من خلال مبادرة "صناع الأمل" التي سيعلن عن أسماء الفائزين بها في 10 أيار/ مايو المقبل.


يُذكر أنّ الفنان محمد المنصور شارك مع الفنانة حياة الفهد في تمثيلية "الحدباء" في العام 1968 وهو حاصل على دبلوم في الموسيقى من "معهد المعلمين" في العام 1969، كما حصل على الدبلوم التلفزيوني التعليمي في تخصص الإعداد والإخراج من "معهد سيدو" في إنجلترا في العام 1971. وفي العام 1972 حصل على شهادة البكالوريوس من "المعهد العالي للفنون المسرحية". وفي العام 1995 حصل على شهادة الماجستير من "أكاديمية الفنون" في القاهرة. بعد أن حملت الدورة الرابعة للمهرجان اسمه.

شاهد فيديو المؤتمر: