جامعة أمريكيَّة تعتمد مشروعاً لمبتعث يخدم اللاجئين

حصل على جائزة الشَّرف لنوَّاب الأمم المتَّحدة
المبتعث تامر المدني
3 صور
اعتمدت جامعة لويولا شيكاغو مشروعاً لمبتعث سعودي يقوم على بناء مجتمعات مستدامة تخدم اللاجئين، ووافقت إدارة الجامعة على تبنِّي مشروع المبتعث تامر سمير المدني بشكل سنوي لحل مشكلة تكدس التبرُّعات في مراكز توطين اللاجئين في مدينة شيكاغو الأمريكية، تحت إشراف أكاديميَّة شيكاغو للعلوم التَّابعة لمتحف "Peggy Notebaert " للطَّبيعة.
واهتمَّ المدني في قضايا اللاجئين والقيادة البيئيَّة، ونجح برفقة زملائه بتطبيق مفهوم الاستدامة لإيجاد حل يساعد منظَّمات توطين اللاجئين في مدينة شيكاغو لتجنب إتلاف تبرُّعات الملابس المتكدِّسة في المستودعات.
ويقول صاحب المشروع: إنَّ فكرته تقوم على إعادة تدوير تبرُّعات الملابس الملائمة ببيعها للطُّلاب الجامعيين بسعر رمزي، بهدف تثقيف الطُّلاب بأهميَّة المشاركة في تطبيق الاستدامة الاجتماعيَّة والاقتصاديَّة والبيئيَّة والإنسانيَّة عبر جعل الطُّلاب جزءاً من الحل الاجتماعي بإعادة استخدام تبرُّعات الملابس المتكدِّسة لتجنُّب هدر الموارد، وذلك وفقاً للوكالات الإخباريَّة.
وأردف تامر: كانت النَّتيجة إعادة استخدام أكثر من ٢٠٠ قطعة من الملبوسات من الطُّلاب، والحفاظ عليها من الهدر، في حين استخدمت المبالغ الرمزيَّة، التي تمَّ الحصول عليها، في تطوير عمل منشأة توطين اللاجئين في مدينة شيكاغو.
وتامر المدني هو رئيس النَّادي السُّعودي في جامعة لويولا شيكاغو، وطالب بكالوريوس علوم سياسية، وقد حصل في عام 2016 على جائزة الشَّرف لنوَّاب الأمم المتَّحدة لإسهامه في نموذج الأمم المتحدَّة الدُّولي لعام ٢٠١٦ المنعقد في مدينة نيويورك، بمشاركة ٣٠٠٠ آلاف مندوب من أرجاء العالم.