جمال /مكياجك

4 أوقات يحظّر عليك استخدام المكياج فيها

لا تضعي المكياج في هذه الأوقات
تجنبي وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة
تجنبي وضع المكياج في كل الاوقات
أزيلي المكياج قبل النوم
احرصي على ازالة المكياج قبل التعرض لأشعة الشمس
تجنبي وضع المكياج في كل الأوقات
عند التعرض لأشعة الشمس اكتفي بوضع واقي الشمس فقط
أزيلي المكياج قبل النوم
تجنبي وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة

هناك بعض الأوقات التي لا يفضّل فيها وضع المكياج أبداً، لأنّه قد يؤثّر بالسلب على البشرة، ويؤدي إلى ظهور البثور، وتكاثر الحبوب على بشرتك، فعليكِ دائمًا مراعاة اختيار الوقت المناسب لوضع المكياج.

نقدّم لكِ في ما يلي، الأوقات التي يجب عليكِ تجنّب وضع المكياج فيها:

1. أوقات الرياضة: تجنّبي وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة، فأثناء الرياضة تتفتّح مسامّ بشرتك، ما يساعد على امتصاص أيّ موادّ كيميائيّة قد تكون موجودة عليها، الأمر الذي يزيد من فرص ظهور الحبوب والبثور على البشرة، أمّا إذا كنتِ تريدين إخفاء أحد العيوب من بشرتك، فلا مانع من وضع كريم الإخفاء على أماكن البثور فقط، كما أنّ هناك بعض أنواع المكياج المصمّمة لهذه الأوقات، ويمكنكِ استخدامها.

2. عند التعرّض لأشعّة الشمس: من الأفضل لكِ عند الخروج من المنزل في الصيف صباحًا، حيث ستتعرّضين لأشعّة الشمس بكثرة، تجنّب وضع أيّ نوع من المكياج، واكتفي بوضع واقي الشمس فقط، لحماية بشرتك من أشعّة الشمس.

3. أثناء التعرّق: إذا كنتِ ستقومين بعمل شاق سيزيد من إنتاج العرق، تجنّبي وضع المكياج في مثل ذلك الوقت، فالتعرّق يعمل على فتح المسام، وتراكم الأوساخ والدهون داخلها، ما يزيد من فرصة ظهور الحبوب والبثور على بشرتك.

4. قبل النوم: من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، وتراكم البثور على البشرة، النوم بالمكياج، فإذا كنتِ من الأشخاص الذين ينامون بالمكياج، تخلّصي من هذه العادة المدمّرة للبشرة، للحصول على وجه مشرق ومتألّق باستمرار، كما عليكِ غسل بشرتك بالغسول الخاص بكِ يوميًّا قبل النوم، ووضع المرطّب الخاص المناسب.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X