جهاز ثوري للمساعدة في اختيار الملابس كلّ يوم

جهاز جديد من "أمازون" Amazon يساعد في اختيار الملابس المناسبة
"إيكو لوك" تطلب من المستخدم، بعد ارتداء ملابسه، التقاط صور أو مقاطع "فيديوهات" من خلال لفظ Take Picture أو Take Video
"إيكو لوك" توضع في غرفة النوم، وتساعد المستخدم في اختيار أنسب الملابس كلّ يوم
"إيكو لوك" تتيح مساعدة شخصية تدعى "أليكسا"، وظيفتها التفاعل مع المستخدم والردّ على أسئلته للتأكّد من أن الملابس مناسبة
سعر كاميرا "إيكو لوك" يبلغ 200 دولار أمريكي
"إيكو لوك" يعطي النصح في شأن شراء الملابس
"إيكو لوك" تتلقّى أوامر المستخدم، صوتيًّا
7 صور

يحار كثيرون في اختيار ملابسهم يوميًّا، فيستغرقون الوقت صباحًا لهذا الغرض، ما يؤخّرهم عن دوامات أعمالهم. ولحلّ هذه الأزمة اليوميّة، ابتكرت شركة "أمازون" Amazon كاميرا "إيكو لوك" Echo Look التي توضع في غرفة النوم وتساعد في اختيار الملابس الأنسب، عن طريق تعليمات صوتيّة.

على غرار "سيري" Siri من "أبل" Apple، أو مساعد "جوجل" Google، تتيح "إيكو لوك" مساعدة شخصية تدعى "أليكسا"Alexa، وتتولّى وظيفة التفاعل مع الفرد والردّ على أسئلته للتأكّد من أن الملابس مناسبة.
تتلقّى الكاميرا الثوريّة المبتكرة الأوامر الصوتية، وهي تدعو المستخدم بعد ارتداء ملابسه، إلى التقاط صور شخصيّة أو مقاطع "فيديو" من الجهات كافّة، وذلك ليتمكّن من رؤية زيّه بوضوح، ومن ثمّ مشاركة الصورة أو الـ"فيديو" للحصول على نصائح في شأن الإطلالة.
الجدير بالذكر أن "أمازون" زوّدت الـ"كاميرا" الجديدة بمساعد ذكي هو "ستايل تشيك" Style Check الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي ونصائح خبراء الموضة، لإبداء الرأي حول أفضل الملابس للارتداء، إذ يختار المستخدم صورتين ويطلب التقييم أو الرأي، وسيظهر للمستخدم نسبة توضح الأفضل بين الزيين في الصورتين.
بالإضافة إلى ما تقدّم، تقدّم "إيكو لوك" خدمات إضافيّة، مثل: عناوين الأخبار وإذاعة الموسيقى وأخبار الطقس.
يبلغ ثمن الـ"كاميرا" 200 دولار أمريكي، وهي تتضمّن "ميكروفونًا" وزرّ إيقاف تشغيل الكاميرا عند الضغط عليه، ما يفصل الكاميرا والميكروفون عن مصدر الكهرباء. ووفق "أمازون"، فإن تنشيط الـ"كاميرا" يتمّ عبر لفظ كلمة "اليكسا".