الطبيبان زاهي وفادي الحلو: يكفي استنساخًا لـ"الموريكس دور"

حفل "جائزة الموسيقى العربية"
أنغام خلال تكريمها من قبل "الموريكس"
منة شلبي خلال تكريمها العام الفائت
رامي وداليدا عياش خلال حضورهما "الموريكس دور"
ابتسام تسكت خلال تكريمها من قبل "الموريكس"
جائزة "الموريكس دور"
7 صور

في لقاء خاص تحدّث الطبيب زاهي الحلو، والطبيب فادي الحلو لـ"سيدتي نت"، عن الاستعدادات الجارية تحضيرًا لإقامة حفل "الموركس دور" هذا العام، في الثاني عشر من شهر مايو في "كازينو لبنان"، والذي سيُنقل مباشرة عبر محطة "MTV" اللبنانيّة.

الطبيبان الحلو وهما المؤسّسان لجائزة الموركس، أكدا أنّه مثل العادة سيكون هناك مفاجآت كثيرة هذا العام، ولكي نحافظ على عنصر المفاجأة، لا يمكن أن نقوم بالإعلان عن أيّ شيء، وكلّ شيء سترونه في 12 مايو، إن كان على صعيد الضيوف أم على صعيد الاطار العام للموريكس.
وتابعا: "هناك أسلوب جديد للموريكس بعد أن بتنا نرى أسلوب الموريكس نفسه، في الكثير من المهرجانات التكريميّة التي تستنسخ أفكارنا، لذلك بتنا على استعداد لنُدخل أمورًا جديدة على الجائزة.



وعمّا يميز "الموريكس دور" عن غيره من المهرجانات، قالا: "من 17 عامًا، لم يكن هناك في العالم العربيّ أيّ تكريم، ونحن من ابتكرنا هذه الفكرة، ومن بعدها بات هناك كثيرون يقومون يتقليدنا".
وعن رأيهما بـ"المهرجانات التكريميّة" التي تقام حاليًّا؟ أشارا إلى أنّه "من الجميل أن نشهد هذه الديناميكيّة في التكريمات، ولكنّ الأجمل أن يكون لكلّ مهرجان بصمته الخاصة. ولكن للأسف نرى كلّ المهرجانات بنسخة واحدة. وأضافا: "بكلّ تواضع الموريكس يختلف عن غيره من المهرجانات، ويبقى أن نتمنّى لباقي المهرجانات أن تشكل هويّة خاصة بها".
وعن الذي تغيّر في جائزة "الموريكس" بعد مرور 17 عامًا، أكدا أنّه "أصبح هناك نضج أكثر، وفي كل مرة نتعلم من أخطائنا السابقة، وسيكون هناك أفكار جديدة تتعلق بالديكور، وهناك نجوم عالميون سيكونون في السهرة.

في موضوع سحب الاسماء المرشحة، والطلب من الجمهور التصويت أو عدمه من قِبل المرشحين، أكد "الأخوان الحلو" أنّ كلّ ما يترددّ ويُنشر عبر وسائل الإعلام، لا يؤخذ فيه ولا يُعتبر على محمل الجِدّ، ما لم تتسلّم اللجنة طلبًا رسميًّا من صاحب العلاقة يعلن فيه انسحابه، كما أنّ البعض يحاول أن يروّج الانسحاب بعد أن يشعر أنّه في موقع منافسة لا تكون لصالحه، مع التأكيد أنّه لا يمكن لأحد، أن يتكهّن النتائج، ومن سيكون الفائز طالما لا يزال التصويت جاريًا.

وعن الأشخاص الذين يقاطعون "الموريكس"، لفتا إلى أنّ "كلّ شخص حرّ بمواقفه، ونحن منفتحون على الجميع، ولا "فيتو" على أحد، ومن يرى أنّه غير مستعد للمشاركة، أو في حال أعلن رفضه التام في المسابقة، يتّصل بادارة الموريكس أو بأمانة السرّ ويتمّ سحب اسمه.

برأيكما هل سيؤثّر حفل "مهرجان الموسيقى العربيّة" على "الموريكس دور"؟
الحفل كان خطوة جديدة واختبارًا أحبّوا أن يقوموا به على المسرح، ونحن نتمنّى التوفيق للجميع، والجمهور يقررّ في النهاية أيّ مهرجان هو الأنجح. وتابعا: "الموريكس لديه خصوصيّته التي لا تشبه غيره، ولديه حبّ الناس الخاص به، وسترون بـ 12 مايو حفلًا مميزًا بإذن الله".
وعن حفل "الجائزة الموسيقيّة" الذي أقيم منذ أسبوع قالا: إن شاء الله يكون أفضل بالدورة الثانية.
وبسؤالهما : هل سيتم تكريم الموسيقار الراحل ملحم بركات، أوضحا أنّه كما سبق وكرّمنا الصبوحة ووديع الصافي، بالطبع سيكون للراحل بركات حصة هذا العام، رغم أنّ "الموريكس" قام بتكريمه مرتين وهو على قيد الحياة".

وعن إحضار والدة سعد المجرد لاستلام جائزته في حال فاز هذا العام، قالا: "من سنتين كانت أول إطلالة لسعد في الموريكس دور" وكان لديه أعمال العام الفائت، وبحسب النتيجة في حال فاز سعد، سنتّصل بوالدته وإن شاء الله يكون معنا في حال كان من الفائزين".
وكيف سيتمّ تلافي عمليّة الإطالة التي التي تحصل في المهرجان وتعرّضه للنقد، اعتبرا أنّ المهرجان يكون مباشر ولا يخضع لعمليّة المونتاج، ونطلب دائمًا ممّن يريد استلام جائزته عدم الإطالة بالكلام، وإن شاء الله نستطيع ضبط هذا الأمر.

كلمة أخيرة لكل القراء؟
نعدكم بأن يكون "الموريكس" هذا العام أقصر من العادة، رغم مطالبتنا بأن يكون هناك فئات أكثر.

"سكوب" لسيدتي؟
حضور نجمة سينمائيّة عالمية ترونها في الثاني عشر من مايو.

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"