أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

تكاليف الأنابيب الباهظة تعرقل حلم الأمومة

تغريدات حول حلم الأمومة

خرج مغرِّدون يحلمون بالحصول على الأطفال عن طريق الأنابيب من صمتهم، حيث أثار هاشتاق جديد باسم "#تكلفه_الانابيب_تعيق_الامومه" الكثير من ردود الفعل المؤثِّرة لهؤلاء النَّاس، وذلك بسبب ارتفاع التَّكلفة لهذه العمليَّة، الأمر الذي يقف عائقاً أمام العاجزين عن الحصول على الأطفال بالطُّرق الطبيعيَّة.


حيث أخرجت المغرِّدة @hindzoz ما بداخلها من أسى وحزن حول عدم تمكُّنها من الحصول على طفل قائلة: "#تكلفه_الانابيب_تعيق_الامومه اي والله لازم قرض عشان أطفال أنابيب ومن وين ياحسره يارب رزقك ياكريم دخلت الثلاثين ومابقى فالعمر زي اللي راح".


كما قالت @alJawhara1990: "(الأدويه والابر والاشعه) هذا بحد ذاته ميزانيه لوحدها من غير عمليه الانابيب يارب بشرني بالحمل السليم #تكلفه_الانابيب_تعيق_الامومه".


كما طالبت @ayman23456 بمساعدتها، حيث قالت: "تكلفه_الانابيب_تعيق_الامومه ٢٠سنه من عمري صرخت بكيت طلبت لاحياة للبشر ترجيت امنيتي طفل ببطني عمري شارف ٤٠هل هناك يد تقول تعالي اخ بس".


وتبدأ أسعار الحصول على أطفال عن طريق الأنابيب في السعوديَّة من 20 ألف ريال وأكثر، الأمر الذي يتسبب بعدم قدرة جميع الطَّبقات على دفع هذا المبلغ، مما يحرم البعض من الحصول على أطفال.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من أسرة ومجتمع

X