«بالون» متطور للتخلص من السمنة..

سرطان القولون
يساعد على فقدان الوزن في أربعة أشهر فقط
بالون المعدة الحديث
أول بالون معدة يمكن إدخاله وإزالته من جسم الإنسان دون مخدر أو جراحة
وداعاً لقص المعدة وشفط الدهون.. بالون المعدة للتخلص من السمنة
طريقة عمل البالون في الجسم
6 صور

طور خبراء من جامعة «سابينزا» في روما بالون معدة جديد يمكن أن يصبح بديلاً عن جراحات المعدة الباهظة الثمن، ويعتبر أول بالون معدة يمكن إدخاله وإزالته من جسم الإنسان دون مخدر أو جراحة.


وأوضح الخبراء، أن البالون الجديد الذي يطلق عليه اسم «إليبس» يجعل الناس يشعرون بالشبع، ويمكن ابتلاعه مع كوب من الماء، ثم يضخم في المعدة ويساعد المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة على فقدان الوزن في أربعة أشهر فقط.


ووفقاً لـ«روسيا اليوم»، فقد أظهرت الدراسة التي أجريت على 42 مريضاً، وقدمت أمس في المؤتمر الأوروبي حول السمنة في البرتغال، أن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة بشدة يستخدمون جهاز «إليبس» لفقدان ما يقرب من ثلث وزنهم الزائد، وسيتم تحليل النتائج التي توصلت إليها الجامعة بعناية من قبل الهيئة الصحية البريطانية.


وأشار الخبراء، إلى أن بلع بالون المعدة هو أكثر جاذبية لكثير للمرضى، وأرخص بكثير بتكلفة تتراوح بين 2200 إلى 3400 دولار، كما أن عملية بلع البالون بالماء لا يستغرق سوى 15 دقيقة، والتي يمكن القيام به من قبل أخصائي التغذية بدلاً من الجراح، وبعد أربعة أشهر تنفجر تلقائياً وتخرج من خلال الجسم، لذلك ليس هناك حاجة لعملية جراحية لإزالتها.


تجدر الإشارة إلى أن تكنولوجيا البالون مرخصة للاستخدام في المملكة المتحدة البريطانية من القطاع الخاص، ولكن لم تستخدم بعد من قبل هيئة الصحة البريطانية «NHS».