فريق صفوى النِّسائي للتطوُّع ينظِّم برنامجاً رياضيَّاً

نظَّم فريق مشاة صفوى النِّسائي التَّطوعي أوَّل برنامج رياضيٍّ مخصص للنِّساء، ويقوم على ممارسة رياضة المشي، وذلك في أحد الأماكن العامَّة الواقعة في بلدة صفوى التَّابعة لمحافظة القطيف، بمشاركة 20 امرأة تتراوح أعمارهنَّ بين 22 و42 عاماً، وقد حددت اللجنة المنظِّمة للبرنامج خط البداية، والذي سيكون من جانب أحد الأسواق التجاريَّة، التي تقع داخل البلدة، إلى نهاية أحد المرافق العامَّة، والذي يقع على أطراف البلدة.
وقد قدَّرت اللجنة المسافة، التي يجب على المشاركات قطعها خلال رياضة المشي، بـ4.20 كم، في مدَّة لا تزيد عن 45 دقيقة.
من جانبها، قالت عضوة اللجنة والمشرفة على البرنامج أسماء السادة: إنَّ المبادرة بدأت بدعوة من إحدى السيِّدات عبر موقع التَّواصل الاجتماعي "سناب شات"، والتي تفاعل معها الفريق، ثمَّ تمَّ توجيه دعوة للمشاركات من خلال مواقع التَّواصل الاجتماعي الأخرى.
وأضافت السادة: إنَّ الهدف من تنظيم هذه الحملة هو توعية المجتمع بأهميَّة المشي، وخصوصاً المرأة، بجانب تعزيز ثقافة الصحَّة العامَّة، فنحن مقبلون على شهر رمضان المبارك، والذي يكثر فيه تناول الأطمعة بشتى أصنافها، كما أنَّ بعض الفتيات يتعذَّرن بعدم الرَّغبة في المشي، ويتقبَّلنه إذا كان بشكلٍ جماعي.
ولفتت السادة إلى أنَّ اللجنة حددت حصَّتين أسبوعيَّاً للمشاركات في البرنامج، وأن تبدأ الحصَّة الأولى مساء كل يوم اثنين، أمَّا الحصَّة الثَّانية فستكون مساء كل يوم أربعاء، على أن تبدأ الحصص في السَّاعة 30: 7 مساء، وفي ليالي شهر رمضان سبتدأ السَّاعة 11 مساء.
ونوَّهت السادة بأنَّ الحصص مستمرة حتى نهاية الإجازة الصيفيَّة لزيادة عدد المشاركات، فهناك رغبة من قبل النِّساء في ممارسة الأنشطة الرياضيَّة، وتحديداً رياضة المشي؛ تعبيراً عن حبهنَّ لهذه الرِّياضة، مشيرة إلى أنَّ الفريق يسعى مستقبلاً إلى إقامة رحلات مشي لأماكن تاريخيَّة ومعالم أثريَّة في المنطقة خلال الإجازة الصيفيَّة.