حسناء وشقيقها ينشآن 21 حسابًا على «فيس بوك» للنصب على الفتيات

المتهمة
شقيقها
3 صور

أنشأت فتاة وشقيقها عدة حسابات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بغرض النصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بعد ادعاء المتهمة قدرتها على تزويج الفتيات، وتقوم بعرض شقيقها عليهن؛ بزعم أنه يشغل مناصب مرموقة، حتى تتمكن من الاستيلاء على أموالهن.
ونجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في القبض على المتهمة وشقيقها، بعد أن تلقت بلاغًا من المواطنة «بسمة. ح. إ»، حاصلة على دبلوم، ومقيمة بمحافظة كفر الشيخ، بتضررها من مجهول؛ لقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منتحلاً صفة ضابط شرطة، وإيهامهما برغبته في الزواج منها، وتحصّل منها على مبلغ مالي؛ بزعم استثماره لها فى مشروعات تجارية، وبالبحث والتحري والاستعانة بالتقنيات الحديثة، من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية، تم التوصل إلى القائمين على إدارة الحساب، وهما كل من «نورهان. س»، 28 سنة، بدائرة قسم شرطة دسوق بكفر الشيخ، وشقيقها «عمر»، وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ، تم ضبط المتهمين بمحل إقامتهما.
وأفادت التحريات قيام المتهمة الأولى بانتحال صفة ضابط شرطة، كما تبيّن إدارتها لـ«21 «حسابًا» على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، منتحلة أسماء وصفات مختلفة، كما تبيّن وجود رسائل متبادلة بين المتهمة وبين إحدى السيدات؛ تتضمن قيام المتهمة بانتحال شخصية أحد الدجالين، الذين يقومون بأعمال سحر وشعوذة، وطلبت منها مبالغ مالية للقيام بتلك الأعمال، وبمواجهة المتهمة الأولى اعترفت بارتكابها الواقعة، وانتحالها صفة ضابط شرطة، وحصولها على مبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه من المُبلّغة، وقيامها بالنصب على شقيقة المُبلّغة باستخدام حساب آخر، والتحصل منها على مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه؛ بزعم تعريفها بأحد المشايخ لعلاجها من أعمال السحر، كما اعترفت باشتراك شقيقها في ارتكاب تلك الوقائع، واقتسامهما حصيلة جرائمهما، وبمواجهة شقيقها؛ اعترف باشتراكه فى ارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقررت النيابة حبسهما على ذمة التحقيقات.