توأم سعودي يصنع قصة نجاحه في كاليفورنيا

جامعة ولاية كاليفورنيا
ما كتبته الجامعة عن التوأمان
3 صور
يفخر أي والدَين عند وصول أبنائهما إلى مراحل متقدمة في الدراسة، لكنْ أن يحصل توأم على درجة الدكتوراة معاً، فهو أمر يجعلهما بالتأكيد يهيمان فرحاً بولدَيهما، هذا ما حصل مع التوأم السعودي فهد، وفيصل النيماري، حيث حصلا مؤخراً على درجة الدكتوراة معاً من جامعة ولاية كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وسارا معاً على منصة التكريم في الجامعة بعد إتمامهما بنجاح بحث الدكتوراة في التعليم الخاص.
ووفقاً لموقع جامعة ولاية كاليفورنيا، فإن تتويج التوأم، وسيرهما معاً على المنصة للحصول على شهادة الدكتوراة، هو بمنزلة تتويج لرحلة مثيرة للإعجاب، بدأت منذ سنوات في مدينتهما الطائف، وانتهت في لوس أنجلوس. وأضاف الموقع أن فهد وفيصل ولدا لوالدين لم يتعلما القراءة، وهما الأصغر من بين 7 أشقاء و3 شقيقات ومع تقدمهما في السن، أصبحا مهتمين بمرض التوحد.
وتخرَّج فهد في عام 2011، وحصل على ماجستير في الآداب في التربية الخاصة، وقد ركز على التعليم الخاص في مرحلة الطفولة المبكرة، بينما تخرَّج فيصل بعد عام، وحصل على ماجستير في الآداب في التربية الخاصة، وقد ركز على مرض التوحد، ونظراً لأدائهما الأكاديمي القوي، تم قبولهما في عام 2012 في برنامج الدكتوراة المشتركة في التربية الخاصة بجامعة ولاية كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وأصبح فيصل محلل سلوك معتمداً من مجلس إدارة الجامعة، بينما سيتم اعتماد فهد خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وقالت الجامعة: إن فهد وفيصل، كانا حريصين على المشاركة في الأعمال التطوعية أثناء الدراسة، وأنهما أظهرا أداء رائعاً خلال مشوارهما التعليمي. وأشارت إلى أن هدفهما هو العودة إلى السعودية، والعمل في مجال مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر الجامعة التي يعملون فيها.