لماذا انتقد أردوغان مسلسل "حريم السلطان"؟

على الرغم من الشهرة الواسعة التي يحظى بها مسلسل "حريم السلطان" في تركيا والوطن العربي، الاّ ان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان انتقد، أمس الأحد المسلسل، وقال في تعليق أول له عليه "ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل".
ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء عن «أردوغان» قوله خلال مراسم افتتاح مطار ومشاريع أخرى في ولاية «كوتاهية»: «نعيش في هذا العالم ذي السبعة مليارات نسمة، ونعرف ما هي وظيفتنا، نذهب إلى كل بقعة وصل أجدادنا إليها على ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق".
وأضاف "نحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر بها في المسلسل"، لافتاً إلى أن الأخير قضى 30 عاماً من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات التي خاضها.
وندد «أردوغان» بمخرجي هذا النوع من المسلسلات، وأصحاب القناة التلفزيونية التي تعرضها، مشيرًا إلى أنه تم تحذير المعنيين بالمسلسل، وينتظر قرارًا قضائيًا بهذا الشأن.
ورغم شعبية المسلسل الذي يعرض في العالم العربي والعديد من الدول الأوروبية، صدرت الكثير من الانتقادات له واتهمته بتشويه صورة السلطان سليمان بتقديمة بصورة السلطان المحاط بالنساء وخاضع لزوجته هرم (السلطانة هويام) في المسلسل.