لايف ستايل /ديكور

"الرويال" لـ"ديكورات" فخمة في غرف النوم والصالات

"سيدتي. نت" يرسم ملامح الطراز "الرويال"
من الممكن تحقيق الطراز "الرويال" في الصالون، عبر تأثيثه بطقم مشغول من الجلد المرصّع بالأزرار، بأحد اللونين الذهبي أو الفضي
المخامل تضفي الفخامة والدفء على الصالون "الرويال"
في غرفة النوم، يناسب الطراز "الرويال" السرير المنخفض ذا الظهر الشبيه بالتاج
إن كراسي غرفة الطعام المعدّة من الجلد بلون الفضّة تحقق إيحاءً وهميًّا بالفساحة
غرفة نوم ملكية
في غرفة النوم، يقضي الطراز "الرويال" بوضع سرير منخفض ذي ظهر مرتفع
في غرفة النوم، يمتاز الطراز "الرويال" بحضور الجلد الطبيعي

على الرغم من انتشار الطرازين الـ"مودرن" والمعاصر في عالم المفروشات، اليوم، لا تزال الكثيرات تميل إلى طبع مساحاتها بالأثاث الملكي (الرويال)، الذي يجمع بين الفخامة الكلاسيكيّة وحداثة الـ"مودرن". وتعبّر الجلود الفضّة أو المذهبة والمخامل بألوانها المختلفة والمرصّعة بالكريستال عن الأثاث الملكي، الذي يعدّد مميّزاته في ما يأتي، المهندس المعماري سامر العمري:

1. المخامل المرصّعة بالكريستال
* الصالون: تضفي المخامل الفخامة والدفء على الصالون "الرويال"، خصوصًا في ظلّ الإضافات غير التقليدية على أثاثه والمتمثّلة في:
| استخدام قطع من الكريستال في ظهور الأرائك، وقطع صغيرة من المرايا أو الـ"ستاينلس ستيل" على جوانبها.
| التصميم الـ"مودرن" لظهور الأرائك والكراسي.
* غرفة النوم: تفضّل الكثيرات في الخليج والشرق الأوسط المخامل لغرف نومها، لما تحمله هذه الخامة من أناقة كلاسيكيّة، مع تعديلات خاصّة ضمن هذا الطابع، تشمل:
| السرير المنخفض، مع علوّ ظهره ليحتلّ مساحة كبيرة من الجدار.
| تصميم منضدتي جانبي السرير بشكل كلاسيكي مميّز ممزوج بلمسات "مودرن"، مع مرايا مستوحاة من التصميم عينه للجدار والتسريحة.

2. "الاكسسوارات"
| يُفضّل اللجوء إلى "الاكسسوارات" الكريستال، عند شراء الأثاث المخمل "الرويال".
| يُنصح باستخدام أشكال مختلفة من الإضاءة، إذ تمتاز المخامل بألوانها الداكنة التي تحتاج إلى الإضاءة القويّة لتسلّط عليها.
| تصنع وسائد غرف المعيشة من ألوان قماش المخامل المرصّعة بالكريستال.
| تنير ثريا كلاسيكية هذه المساحة، مع قطع إنارة فاتحة على الطاولات الصغيرة.

3. الجلود الطبيعية المفضّضة والمذهبة
* الصالون: يؤثّث بطقم مشغول من الجلد ومرصّع بالأزرار، بلون الذهب أو الفضّة. وتُضاف الطاولات المصنوعة من الخشب المطلي بالأبيض اللمّاع والمنقوشة على جوانبها وقوائمها الكلاسيكيّة، على أن تكون مغطاة بطبقة من ورق الفضة أو الذهب، حسب لون الأرائك. ويُنصح بالتنويع ما بين أشكال الطاولات (الدائري والمربع والمستطيل)، حسب مساحة الغرفة وحجم الأرائك. ويمكن استخدام المخامل على الكراسي بلون يختلف عن الذهب والفضّة، ولكن يتناسب وأحد هذين الأخيرين، كما الكحلي الداكن أو الليلكي مع الجلد الفضي، والأحمر العودي أو الأسود مع الجلد الذهبي.
* غرفة الطعام: تحقّق كراسي غرفة الطعام المعدّة من الجلد الفضي أو الذهبي إيحاءً وهميًّا بالفساحة، بسبب انعكاس هذين اللونين البرّاقين على أركان المساحة، بجانب ما يبرزه الجلد من أناقة!
* غرفة النوم: الفخامة هي الصفة التي تطلبها الغالبيّة لغرف نومها، من هنا يبرز طابع "الرويال" للأثاث، وقوامه الجلد الطبيعي الذهبي أو الفضي، مع سرير منخفض ذي ظهر يشبه التاج. ويُنصح باستخدام عدد محدّد من الـ"اكسسوارات" الصغيرة، مع الطراز "الرويال" الجلدي، مع اللجوء إلى إضاءات جانبيّة خافتة مريحة للنظر، ووضع المرايا على الجدران ما يشي بالفساحة، كما يعكس بريق اللونين الفضّة والذهب. ويُستحسن اختيار ثريا كلاسيكيّة للغرفة ذات الجدران المطليّة بلون مشتقّ من الرمادي والأسود، لإبراز بريق الجلد الذهبي أو الفضّي، مع فرد سجّادة داكنة اللون وذات وبر بارز وسط الغرفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X