الدورة الـ11 لسوق عكاظ 100 فعالية متنوعة

100 فعالية في سوق عكاظ القادم
سوق عكاظ ينطلق الشهر القادم
فعاليات مختلفة في سوق عكاظ
يتضمن سوق عكاظ 10 ندوات ثقافية
انطلاق فعاليات سوق عكاظ الشهر القادم
100 فعالية في سوق عكاظ القادم
6 صور
أشارت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية إلى أن الدورة الحادية عشرة لسوق عكاظ الشهر القادم ستشهد أكثر من 100 فعالية متنوعة، فيما وضع الأمير بدر بن عبدالمحسن العمل الفني الذي يقدم في الافتتاح.
وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز هذا العام أمرًا بإسناد تنظيم سوق عكاظ، أحد المعالم الثقافية القديمة المميزة للمملكة التي أعيد إحياؤها، إلى الهيئة بعد أن تولت إمارة مكة المكرمة تنظيمه على مدى السنوات العشر الماضية.
وقال الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم سوق عكاظ إن السوق يشمل هذا العام إقامة 10 ندوات ثقافية و5 أمسيات للشعر العربي الفصيح و10 ورش عمل ثقافية 5 منها دولية و5 محلية ومعرض للخط العربي.
ومن بين الأنشطة أيضًا (واحة الفنون التشكيلية)، التي تضم معرضين فنيين و(مكتبة عكاظ)، التي تضم كتبًا عن جزيرة العرب ومكتبة مرئية وصوتية خاصة بسوق عكاظ، ومعرضًا للكتابات والنقوش القديمة والإسلامية و(خيمة الراوي)، التي يشارك فيها 5 رواة من دول مجلس التعاون الخليجي.
وعن افتتاح الدورة القادمة أوضح الأمير سلطان أن الحفل «سيتضمن عملاً فنيًا صاغه الأمير بدر بن عبدالمحسن، ويشارك في أدائه نخبة من أبرز الفنانين السعوديين والعرب».