إلغاء رحلة لـ "الخطوط السعودية" لانتهاء دوام الكابتن!

كابتن الطائرة نزل منها بسبب انتهاء دوامه
صورة من داخل الطائرة
3 صور
شهدت إحدى الرحلات الداخلية للخطوط الجوية السعودية حالة استياء كبيرة بين المسافرين بسبب تأخر الرحلة 5 ساعات، وإبلاغهم من قِبل أحد الملاحين بأن قائد الطائرة هبط منها لانتهاء دوامه!

وفي التفاصيل، عانى ركاب رحلة للخطوط الجوية السعودية بين الرياض وبيشة، تحمل الرقم sv1737، بسبب تأخرها أكثر من 5 ساعات، حيث كان من المقرر أن تقلع عند الساعة ٩:٣٥ من صباح أمس الأحد من مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
وأوضح عبدالرحمن محمد، أحد ركاب الرحلة، أنه تم الإعلان عن الصعود إلى الطائرة عند الساعة ٩:١٥ صباحاً، وكان من المقرر أن تقلع عند الساعة ٩:٣٥، ولكنَّ باب الطائرة لم يُغلق إلا عند الساعة ١٠:١٠ وتم إبلاغنا بأنها ستقلع في هذا الوقت، لكن مع الأسف بقينا على مقاعدنا حتى الساعة ١٢ ظهراً، وقد أخبرونا بأن هناك عطلاً، وسيتم إصلاحه بعد إغلاق باب المقصورة بـ ١٠ دقائق، لكننا مكثنا أكثر من ساعتين ونحن على مقاعدنا. وفقاً لـ "الوكالات".
وأضاف أن أحد الملاحين أخبرهم بأن كابتن الطائرة نزل منها بسبب انتهاء دوامه، لذا فإن الرحلة شبه ملغاة، ثم تم إنزالنا من الطائرة لكي ننتظر الرحلة الجديدة والكابتن الجديد!
وتابع: بعد خروج الركاب من الطائرة أبلغهم أحد المشرفين المناوبين في المطار بأن الطائرة موجودة والكابتن موجود، لكنَّ الهيئة العامة للطيران حددت إقلاع الرحلة عند الساعة ٣ عصراً!
وطالب المواطن المسؤولين بالنظر في معاناتهم، وإعطائهم حقوقهم نظير ما عانوه من سوء الخدمة والتأخير.