عروس سيدتي /شهر العسل

افضل اماكن شهر العسل في ماليزيا

افضل اماكن شهر العسل في ماليزيا
الثروات البحرية في منطقة صباح
الثروات الطبيعية في منطقة صباح Sabah
4منطقة صباح Sabah في جزيرة بورنيو Borneo
وادي دانوم Danum في جزيرة بورنيو Borneo
الثروات الطبيعية في جزيرة بورنيو Borneo

"بورنيو" Borneo مكان ذو تنوع بيئي هائل. يطلق عليها لقب "جزيرة آلاف الأنهار"، فهذه الجزيرة الضخمة مغطاة بالغابات الكثيفة والرطبة التي يجتازها العديد من الأنهار. عليك أن تزوريها في شهر العسل!
المناخ
يحكم "بورنيو" مناخ رطب على مدار العام، مع بعض الأمطار الغزيرة أحياناً.
درجات الحرارة تتراوح بين 15 و 33 درجة مئوية كحد وسطي طيلة ايام السنة، مع بعض العواصف الرعدية، أحياناً، التي تتسبب بهطول أمطار غزيرة.، مثلها مثل باقي الجزر الاستوائية.
النشاطات
-منطقة Sabah : الوجهة الأولى لإكتشاف طبيعة ماليزيا الواقعة في ذروة الشمال في جزيرة بورنيو. تشتهر Sabah بمحافظتها على الثروة الحيوانية، الغابة الإستوائية، الطبيعة، الجزر المجاورة، محطات حمامات البحر، الشواطىء الإستوائية الرملية البيضاء، المياه الكريستالية والسكان الذين يمتازون باللطافة وحسن الترحاب بالضيوف. فهذا الجزء من بورنيو يقدم لكم نشاطات هائلة كفيلة بجعل إقامتكم أكثر من "عسل".
-نشاطات متنوعة: تقدم "بورنيو" إمكانية التعرف على نمط حياة شعب Dayak من خلال رحلات مسلية الى قراهم. كذلك إمكانية زيارة قرية Eheng المدهشة وغابة Kersik Luway لمشاهدة أزهار الأوركيديا السوداء الشهيرة.
والذهاب أيضاً الى Derawan التي تعد مكاناً جاذباً لهواة الغطس، حيث تأتي السلاحف المائية إلى الشاطىء لكي تبيض ليلاً.
-منتزه Tunku Abdul Rahman : يتألف من 5 جزر ساحرة وصرح ديني شهير، حيث يعم السلام. يقدم إمكانية ممارسة مجموعة من النشاطات الرياضية كالأشرعة، صيد الأسماك، الهبوط بالمظلة، الكاياك، مشاهدة الطيور، والإستمتاع بالشواطىء الرملية البيضاء الرائعة للإسترخاء، وبالمياه الكريستالية الملائمة للغطس.
-رحلة داخل نهر Mahakan : إنطلاقاً من مدينة Samarinda الكبيرة الواقعة شمال "بورنيو"، يمكنكم القيام برحلة منظمة في نهر Mahakan الذي يصل طوله الى 920 كلمتراً. هذه الرحلة قد تمتد الى أسبوع بأكمله ويتخللها توقف في الغابة العذراء للسير فيها بعض الوقت، ومن ثم النزول الى نهر آخر يسمى Kapuas وعبور القرى المختلفة.
لكن يمكنكم إختيار الرحلة التي تناسبكم وتحديد مدتها.
-إكتشاف Tajung Puting: منتزه وطني مؤلف من 3 مخيمات لإعادة تأهيل شعوب Orangs-Outans. منتزه ساحر جدير بالإكشتاف يقدم إمكانية مزاولة العديد من النشاطات في الهواء الطلق.

أضف تعليقا

X