ريما الرحباني لـ "سيدتي نت": هذا ردّي على الانتقادات التي تطال أغنية فيروز "لمين"

فيروز
فيروز
ريما مع والدها عاصي الرحباني
ريما الرحباني
فيروز في الستوديو
غلاف ألبوم فيروز
7 صور

لا تزال السيّدة فيروز تتصدّر المشهد ويحتل اسمها قائمة محرّكات البحث منذ إطلاق أغنيتها الجديدة "لمين"، أغنية أرادتها الفنانة الكبيرة وابنتها المخرجة ريما الرحباني تحيّة إلى الراحل الكبير عاصي الرحباني في ذكرى وفاته.
الأغنية أثارت جدلاً حول غناء فنانة بحجم سفيرتنا إلى النجوم أغنية مترجمة، تقول ريما الرحباني لـ"سيدتي نت" "طوال عمرها كانت فيروز تحبّ الأغاني المترجمة".
وتضيف "هو مشروع أرادت تنفيذه منذ وقتٍ طويل وربّما كان تقصيراً منّي أنّني لم أهتم بالموضوع لأنّ الحياة ركض بركض وكل الأعباء عليّ.".
وتتابع ريما " الموضوع ليس جديداً وسبق أن قدمنا أغنية "بيت زغير بكندا"... ليست المرّة الأولى التي تغنّي فيها فيروز أغنية مترجمة".
وعن أغنية "لمين" تقول ريما "أعشق جيلبير بيكو كما تعشقون أنتم فيروز، ولديّ كل أرشيفه، وبالصدفة استمعت إلى أغنيته Pour qui veille l'étoile ، كانت قد فاتتني ووجدتها على الإنترنت وأغرمت بها لعبثيتها".
وعن الانتقادات التي طالت الأغنية تقول ريما "اليوم ذكرى عاصي الرحباني، لا أريد أن أتحدّث عن أي شيء آخر، أريد أن نتذكره بفرح وأن نقول له اشتقنا لك، وأتمنى حيث هو إذا كان يرانا أن يبتسم... انشا الله مش أكيدة بس انشا الله.".
وعن ألبوم السيدة فيروز الذي ستصدره في شهر سبتمبر المقبل، تقول ريما "أفضّل عدم الكشف عن تفاصيل الألبوم احتراماُ لحقوق شركة الإنتاج "ديكا ريكورد يونيفرسال" وهي شركة عالمية ستقوم بإطلاق الألبوم من يونيفرسال فرنسا".
هل سيكون لزياد الرحباني أغنية في الألبوم؟ ترفض ريما الكشف عن التفاصيل وتقول "المهم اليوم عاصي الرحباني، وذكراه، وأن نقوم قد نجحنا في حفظ إرثه".
تؤكد ريما أنّها لا تحبّ الكلام بل تفضّل العمل، تقول" اللي بدو يهجم يهجم بعمرو ما حدا عجبو العجب، ولا مرّة من أوّل لحظة كان الكل مع... كان الكل مع يعني في شي غلط".
وتضيف ريما "أصلاً لا يزال الوقت مبكراً، لا زلنا في الأغنية الأولى، عندما نطلق الألبوم منبقى منشوف".
هل سيكون لفيروز حفلة بالتزامن مع إطلاق الألبوم؟ تقول ريما "لغاية اليوم لا يوجد حفل، كنا مشغولين بالألبوم، والتحضير للحفل يستغرق وقتاً طويلاً... بعدين منشوف".
ريما التي تقوم منفردة بالتجهيز للألبوم تقول إنّ حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقها كبير، "ليس سهلاً أن تكوني ابنة فيروز".
في عالم مليء بالحروب، لا تزال فيروز تتصدّر المشهد منذ أيام، هو كل ما تريده ريما من جمهور عربي فرّقته الحروب وجمعه حب فيروز، بانتظار العمل الجديد الذي سيجيب على كل التساؤلات، فريما تحبّ العمل ولا تحبّ كثرة الكلام.

فيروز في جديدها "لمين" تتصدّر المشهد... لم ترضِ الجميع

استفتاء "سيدتي" لـ مسلسلات وبرامج رمضان 2017

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"