قرار بريطاني بتغريم الآباء في حال تغيب أطفالهم عن المدرسة دون عذر

في الباص
تأخر دائم
30 دقيقة تعد تأخراً
مصدر قلق
في مدارس بريطانية
5 صور

اعتمد مجلس الوزراء البريطاني قراراً يقضي بفرض غرامات على الآباء الذين يعتاد أطفالهم التغيب بدون عذر أو التأخر عن موعد المدرسة.
وتحتفظ مجالس المدن والمدارس في مقاطعات (ويست ميدلاندز، وهامبشاير، واسكس) بحق تطبيق غرامة قدرها 60 يورو على الأطفال الذين يقضون عطلة خلال الفصل الدراسي أو الذين يصلون متأخرين عن اليوم الدراسي، بل تم إبلاغ الأسر بأنه يمكن أن يتعرضوا للمقاضاة إذا ما أخفقوا في دفع الغرامة بعد أربعة أسابيع.
وقد أعلنت الحكومة البريطانية عن حق المدارس مراقبة تأخير التلاميذ والتعامل معها حين تصبح مصدر قلق، وحذرت بعض المقاطعات الأخرى أولياء الأمور من تأخر التلاميذ 30 دقيقة بعد أخذ الغياب، كما أبلغت بعض المدارس الآباء بمضاعفة الغرامة إذا لم تدفع خلال ثلاثة أسابيع، وتأتي هذه القرارت للحد من غياب التلاميذ حيث ترفع هذه العقوبة في حال وجود عذر لغياب الطفل مثل المرض.
وقد رحب قادة المدارس والكليات بقرار القضاة، وذلك بسبب أن الغياب يضع المعلمين في ضغوط كبيرة ويضطرون لمساعدة التلاميذ الغائبين وشرح الدروس التي لم يكونوا متواجدين آنذاك داخل الفصل الدراسي أثناء شرحها.
والآن عزيزتي الأم، وعزيزي الأب، هل أنتم مع مثل هذا القرار لو تم تطبيقه في بلادنا العربية؟ وهل ترون أن الغرامة قد تحد من الغياب أم أن هناك وسائل أخرى؟
شاركونا برأيكم..