جمال /عناية بالبشرة

العناية بالبشرة: 7 عادات عليك التخلي عنها فوراً

العناية بالبشرة
لا تنسي وضع واقي الشمس دائماً على بشرتك
التقشير منرة واحدة فقط في الأسبوع
استخدام المنتجات التي لا تناسب نوع بشرتك يؤثر بالسلب عليها
إذا لم تتم إزالة مكياج العين بشكل كامل، فمن الممكن أن يتسبب ذلك في التهاب العين
حذار التنظيف الخاطئ للبشرة
إزالة مكياج العين أمر ضروري جداً
النوم بالمكياج سيء للبشرة
التقشير أكثر من مرة أسبوعياً يؤدي إلى جفاف البشرة
أكثر الأشياء التي تؤثر على نضارة البشرة قلة شرب الماء،

هل فكرت من قبل في عاداتك الروتينية وإذا كان لها تأثير سلبي على بشرتك أم لا، أم أنك دائماً تعلقين أخطاء وعيوب بشرتك على شماعة العوامل الجوية والطقس الحار؟
تقوم بعض الفتيات بعادات خاطئة، والتي تؤثر بالسلب على البشرة، ونحن لا نعلم. إليك أهم هذه الأخطاء لتتخلي عنها من اليوم:


1. التنظيف الخاطئ للبشرة: من أكبر الأخطاء التي نقوم بها غسل البشرة بطريقة غير سليمة، الأمر الذي يترك بشرتك مليئة بالأوساخ والشوائب، التي تؤدي إلى ظهور الحبوب والتجاعيد المبكرة مستقبلاً.


2. النوم بالمكياج: قد نغفل عن غسل وجوهنا من المكياج قبل النوم، مما يتسبب في تدمير البشرة على مر السنين، ويسرع من شيخوخة الجلد؛ لأن المكياج يدمر الكولاجين الذي تنتجه البشرة أثناء النوم.


3. إزالة مكياج العين: إذا لم تتم إزالة مكياج العين بشكل كامل، فمن الممكن أن يتسبب ذلك في التهاب العين، وظهور الخطوط الدقيقة حول عينيك، فاهتمي كثيراً بإزالة مكياج العين بمزيل خاص لحماية عينيك الحساستين.


4. نسيان واقي الشمس: لا تنسي وضع واقي الشمس دائماً على بشرتك، سواء في الصيف، أو الشتاء، لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، التي قد تسبب شيخوختها المبكرة.


5. الإكثار من التقشير: يعتقد البعض أن التقشير كثيراً يترك البشرة نضرة ونظيفة، إلا أن التقشير أكثر من مرة أسبوعياً يؤدي إلى جفاف البشرة وحرمانها من الزيوت الطبيعية المغذية، فقومي بالتقشير مرة أسبوعياً فقط لنظافة بشرتك.


6. استخدام أي منتج للبشرة: استخدام المنتجات التي لا تناسب نوع بشرتك يؤثر بالسلب عليها، وقد يؤدي إلى احمرارها والتهابها، وبالتالي إلى ظهور الحبوب والبثور.


7. إغفال أهمية الماء: من أكثر الأشياء التي تؤثر على نضارة البشرة قلة شرب الماء، فالماء هو العنصر الأساسي الذي قد يزيد من نضارة وحيوية بشرتك.

 

 

العناية بالشعر بـ ماسك الأفوكادو مع نهى الحارثي

أضف تعليقا

X