لفتة إنسانية مبهرة من أجل المغربي نوري في هولندا

أثناء إصابته
اللاعب عبد الحق النوري
عبد الحق النوري
3 صور
شكلت إصابة عبد الحق نوري، لاعب خط الوسط في نادي آياكس أمستردام الهولندي، حدثا رياضيا محزنا خاصة وأن الإصابة كانت مباشرة على أرضية الملعب في إحدى المباريات الودية، حيث أصيب بجلطة فجائية في الدماغ أسقطته أرضا السبت الماضي. وقال آياكس، في بيان أصدره إثر هذه الحادثة الأليمة، إن نوري من أصول مغربية ويبلغ من العمر 20 عاما، أُصيب بـ «اضطراب في ضربات القلب» خلال مباراة ودية أمام نادي فيردر بريمن الألماني. وأضاف أن فرص تعافي نوري من الإصابة معدومة. وقال إدوين فان دير سار، حارس المرمى السابق في ناديي مانشستر يونايتد وفولهام، ويعمل حاليا مسؤولا تنفيذيا في آياكس: «هذه أسوأ رسالة ممكنة. إنه أمر فظيع. نحن نشعر بجسامة ما يمر به والداه وأشقائه وأقاربه». وأضاف: «عبد الحق موهبة كبيرة، لكن لسوء الحظ لن نعرف بعد الآن إلى أي مدى كان سيبلغ نجمه بعد حدوث هذا».
المثير هو حجم التعاطف الكبير الذي حظيت به عائلة نوري بهولندا، حيث تجمهر عدد هائل من جماهير أياكس أمستردام، أمام بيت هذا اللاعب الصاعد عبد الحق النوري، الذي طلبت أسرته الدعاء له لتجاوز الأزمة الصحية التي قد تعصف بمشواره الرياضي، بينما حيا الأب والأم بتأثر كل المحبين الذي وفدوا بكثافة في لفتة إنسانية راقية ليدعموا الأسرة في محنتهم، طالبين الدعاء له ومعبرين للعائلة عن حبهم لابنهم البطل.
ويعد اللاعب نوري صانع ألعاب فريق أياكس أمستردام الهولندي، الذي اختارته صحيفة «الغارديان» البريطانية الشهيرة من قبل ضمن قائمة أفضل 40 لاعباً صاعداً في العالم، وذلك بعدما سجّل هدفاً، ليُساهم في فوز فريقه على حساب سبارتاك موسكو بنتيجة هدفين مقابل هدف.
فيديو لحظة سقوط مخيف للاعب المغربي عبدالحق نوري في مباراة ودية بين أياكس وفيردر بريمن ونقله:
https://www. youtube. com/watch?v=v8LtBGlAiwM
تقرير حزين حول اللاعب عبد الحق نوري:
https://www. youtube. com/watch?v=36EPC1np8pM