انطلاق التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل اليوم

انطلاق التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل اليوم
تسهيل إجراءات الحج بالنسبة إلى حجاج الداخل
3 صور
تهدف خدمة المسار الإلكتروني للحجاج إلى تسهيل إجراءات الحج بالنسبة إلى حجاج الداخل, وأيضاً إلى أن تكون مرجعية يتم الرجوع إليها في حال وجود خلاف بين الحاج والشركة المتعاقد معها حول الخدمات المقدمة، أو أيٍّ من شروط التعاقد.

وقد أعلنت وزارة الحج والعمرة أن التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لموسم حج 1438 هـ، سينطلق اليوم الاثنين عبر البوابة الإلكترونية.
وكانت الوزارة قد أطلقت يوم أمس الدليل الإرشادي لخطوات التسجيل في المسار الإلكتروني، وأكد المركز الإعلامي للوزارة، أن "الحج والعمرة" رصدت خلال الأيام الماضية إقدام بعض منظِّمي الحملات غير النظامية على الإعلان عن تقديمهم خدماتهم لحجاج الداخل في محاولة منهم لمباشرة العمل دون الحصول على التراخيص النظامية، مخالفين بذلك نظام خدمة حجاج الداخل الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م / 58 وتاريخ 28 / 10 / 1426هـ. وفقاً لـ "الوكالات".
وشدد المركز الإعلامي على أن وزارة الحج والعمرة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية في حق كل مَن يقف وراء هذه الحملات المخالفة، مبيناً لراغبي الحج من المواطنين والمقيمين، أن المنفذ الوحيد للحجز لدى الشركات والمؤسسات المرخص لها بخدمة حجاج الداخل، هو بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ويمكن زيارة البوابة عبر العنوان الإلكتروني التالي: (localhaj.haj.gov.sa) خلال الفترة من غرة شهرة ذي القعدة المقبل إلى السابع من شهر ذي الحجة "وفق الرؤية".
وأوضح المركز الإعلامي، أن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في بوابة المسار الإلكتروني، وخارج إطار آلية السداد المعتمدة، يعد مخالفة للتعليمات المعتمدة من قِبل وزارة الحج والعمرة.