بصمات الأصابع بدلاً من تذاكر الطيران

منصة التحقق من الهوية البيومترية التي تمكِّن العملاء من المرور بشكل سريع
بصمات الأصابع بدلاً من تذاكر الطيران
3 صور
مع تطور التكنولوجيا في كافة المجالات، أعلنت شركة الخطوط الجوية الأمريكية دلتا Delta Air Lines""، عن نيتها توفير إمكانية استعمال بصمات الأصابع بدلاً من بطاقات الصعود التقليدية إلى الطائرة لبعض العملاء في مطار رونالد ريجان الوطني DCA في مدينة أرلينغتون بولاية فيرجينيا، وذلك مع وصول تقنية التعرف على بصمات الأصابع والوجوه إلى المطارات.

وبدأت شركة دلتا تجريب تقنية المصادقة البيومترية، ما فتح المجال أمام أعضاء برنامج "Delta SkyMiles" المؤهلين لاستعمال بصمات أصابعهم كدليل على الهوية في نادي DCA Delta Sky"".
وقالت الشركة: إن وسيلة الراحة نفسها متاحة حالياً كجزء من عملية الصعود إلى الطائرة حتى يتمكن العملاء من التخلي عن ورقة، أو بطاقة التنقل الداخلية لصالح استخدام بصمات الأصابع كدليل على الهوية للوصول إلى الطائرة. وفقاً لـ "الوكالات".
ويتاح هذا الخيار الجديد حالياً لأعضاء Delta SkyMiles"" المسجلين في "CLEAR" فقط، وهي منصة التحقق من الهوية البيومترية التي تمكِّن العملاء من المرور بشكل سريع عبر خطوط الأمن خلال 5 دقائق فقط أو أقل. وتخطط الشركة هذا الصيف لإطلاق المرحلة النهائية من اختبار القياسات الحيوية، ما يسمح للأعضاء باستخدام بصماتهم للتحقق وفحص الحقيبة.