ماذا عليك ان تفعلين للتخلص من مضايقات الفتيات لزوجك

2 صور

أصبح الاختلاط بين الرجال والنساء في العمل والحياة أمراً طبيعياً، وأصبح كلاهما يحتك بالآخر في الحياة العامة، ولكن لا يسلم الأمر من بعض المضايقات، وليست النساء وحدهن فقط من يتعرضن لها، بل الرجال يتعرضون لها أيضاً، فهناك العديد من الرجال الذين يتعرضون لمضايقات من فتيات نتيجة إعجابهن بشخصياتهم أو بنيتهم الجسدية أو حتى مقدرته المالية ومناصبهم، لذا تعاني العديد من الزوجات من عدم القدرة على الحفاظ على أزواجهن من مضايقات الأخريات.

وهنا نلتقي سوياً مع نعيمة الطيب "المستشارة الأسرية والنفسية"، والتي تقول: في بداية الأمر، هناك عوامل هامة على الزوجة تعلمها لمواجهة تلك التصرفات المراهقة، ولعل أهمها: التحكم في الغضب، وعدم اتهام الزوج بالباطل، لذلك نقدم لك بعض النصائح الهامة في ما يلي:

الصبر مفتاح الفرج: أدعو الزوجات دائماً إلى التحلي بالحلم والصبر، وعدم التصرف بطريقة "غوغائية هوجاء"، فذلك قد يعود عليهن بشكل سلبي، فإذا لاحظت أن إحداهن تقوم بالتقرب لزوجك وإزعاجه بالمكالمات، فلا تقومي باتهام زوجك؛ لأن ذلك سوف يخلق فجوة بينكما، بل تقربي منه، وناقشيه في كيفية التخلص من تلك الفتاة المزعجة.

مواجهة الفتاة بحكمة: بعض السيدات إذا صادفن تلك الفتاة قد يمارسن معها العنف أو التلفظ بألفاظ خارجة كنوع من التخويف والترهيب، ولكن الأفضل هو التحدث بلطف مع نبرة تهديد، وأنك سوف تبلغين المسؤولين عنها إذا لم تنسحب من حياة زوجك، وقد يكون ذلك كفيلاً بردعها.

فرض السيطرة: إذا كانت تلك الفتاة في مجال عمل زوجك، فهنا عليك إشعارها بأنك تملكين حياة زوجك، لذا قومي بزيارته عدة مرات في العمل، وقدمي له الطعام، وكذلك تحدثي معها واجعليها تشعر بأنها لا تشكل خطراً عليك، وهنا يمكنك التحدث معها، وبشكل غير مباشر أخبريها بأنك تعلمين أن إحداهن في العمل تتقرب لزوجك، وقد تتخذين إجراء رادعاً بصدد الأمر إذا لم يتوقف.

المصادقة: بعض النساء يستخدمن هذا التكنيك، وهو مصادقة من تتقرب لأزواجهن، وبذلك يضعنها أمام أعينهن، وفي دائرة المقربات لهن، فتقوم الزوجة بالخروج معها طوال الوقت، وتشغلها عن التفكير في زوجها، وكذلك سرد بعض السلبيات التي قد تنفرها من التفكير به.

عليك العلم بأنك كزوجة يجب أن تتحلي بالحكمة في تلك العقبات لكي تستطيعي المضي في حياتك قدماً دون أي خسائر وكسب مودة زوجك، لذا دائماً كوني قوية وشجاعة وغير متسرعة.