صحة ورشاقة /الطب البديل

أغذية لمحاربة الشيخوخة...مفاعيلها لا تصدق

البابونج
البطيخ
الطماطم أو البندورة
الجزر
الشاي الأخضر
العنب الأحمر
الاسماك الدهنية

الصحة الجلدية مرآة الجسم. وهي باتت الشغل الشاغل لغالبية النساء كما الرجال، من أجل الحفاظ على الصحة والمظهر الشاب على الدوام.
"سيدتي نت" يختار لكِ مجموعة من أفضل الصنوف الغذائية، للتمتع بصحة جلدية رائعة:

1- الزنجبيل
ذو مفعول عجيب لبشرتك. خصائصه المضادة للأكسدة تعمل على تجديد لون البشرة وملمسها، بينما يحارب العيوب وبقع العمر. وجدت دراسة عام 2013 من قبل المجلة الدولية للطب العشبي، أنّ الزنجبيل يحارب الالتهاب التي يمكن أن يسبّب التجاعيد المبكّرة وانتشار البثور.

2- الجزر
غني بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات، ويساعد على عكس أضرار أشعة الشمس ومكافحة تساقط الشعر. يساعد محتواه العالي من فيتامين "أ"A على تجديد خلايا الجلد، عن طريق تعزيز الكولاجين، بينما يحسّن فيتامين"سي" C الدورة الدموية.

3- البطيخ
فاكهة الصيف المثالية. يتكوّن من حوالى 90٪ من الماء، فإنه يحافظ على البشرة رطبة، ويحتوي على مستويات عالية من الليكوبين، ما يساعد على منع حروق الشمس. في الواقع وجد الباحثون أنّ تناول البطيخ يعادل عامل حماية SPF3 كواقٍ من الشمس. سوف تحتاجين إلى تناول ثلاثة أكواب حتى يكون فعّالًا.

4- العنب الأحمر
واحد من أفضل الفواكه لإبطاء عملية الشيخوخة، غني بالريسفيراترول، وهو مضاد للالتهابات يساعد على إبقاء الجلد بوضع ممتاز، ويعزز إنتاج الكولاجين في شبكية العين، وحمايتها من أثر التقدم بالعمر.

5- الموز
الموز من الفواكه الأكثر شعبية في العالم. ولكن، هل تعلمين أنه ممتاز لصحتك الجلدية؟ غني بمضادات الأكسدة، ويحمي الجسم من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبّب الشيخوخة المبكرة.

6- الأسماك الدهنية
غنية بدهون أوميغا 3، كالسلمون والماكريل والتونة الطازجة والرنجة، التي يمكن أن تجعلكِ تعيشين لفترة أطول وتبدين أصغر سنًّا. وجد الباحثون من جامعة كاليفورنيا أنّ اتّباع نظام غذائي غني بهذه الدهون، يقوم بتعزيز جمال البشرة، مع حمايةٍ ضدّ أضرار أشعة الشمس، وسرطان الجلد.

7- الشوكولاتة الداكنة
كلما زادت نسبة الكاكاو، كلما زاد مستوى مضادات الأكسدة. وجدت دراسة من عام 2016 لجامعة سيول الوطنية في كوريا، أنّ مسحوق الكاكاو يمكن أن يقلل إلى حد كبير، التجاعيد الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

8- شاي البابونج
ليلة نوم سيئة يمكن أن تضيف سنوات إلى وجهك. ووجدت دراسة أُجريت عام 2013 من قبل مستشفى جامعة الحالات الطبية، أنّ قليلي النوم لديهم خطوط أكثر دقة، وتصبّغات متفاوتة وانخفاض مرونة الجلد. للحصول على فرصة أفضل لليلة مريحة، جرّبي شاي البابونج، فقد ثبت أنه مهدئ ومحفّز لاسترخاء الجسم لليلة نوم جيدة.

9- الطماطم
من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، حيث إنها لا تعزز الكولاجين للحفاظ على جلد مشدود فحسب، ولكنها أيضًا غنية في الليكوبين الذي يحمي من أضرار أشعة الشمس، ومن بعض الامراض السرطانية. وجدت دراسة من قبل مجلة بريطانية للأمراض الجلدية، أنّ من يأكلون خمس ملاعق كبيرة من معجون الطماطم يوميًّا، اكتسبوا 33٪ حماية اكثر ضد حروق الشمس، وسرطان الجلد.

أضف تعليقا

X