5 سعوديين في قائمة "فوربس" لأهم 100 شخصية عربية

لجين عمران
وليد الفراج
تركي الدخيل
بتال القوس
5 صور
كشفت "فوربس" عن قائمتها العالمية لأهم 100 شخصية عربية لهذا العام، واختارتهم وفقاً للمعايير الثلاثة الرئيسية لاختيار النجوم، وهي: أعداد المتابعين في Facebook، Twitter ، Instagram، وYouTube، وسنوات العمل في المجال، والنشاطات المؤثرة التي يقوم بها النجم، وأوضحت أن الحكم على مدى تأثير المشاهير في هذا العصر الرقمي يتضمن: تأثير أسمائهم التجارية الخاصة، ونطاق شهرتهم، وانتشارهم في مواقع التواصل الاجتماعي.
وتضمنت القائمة عدداً من المشاهير السعوديين من أبرزهم: لجين عمران، مقدمة برامج، بـ 6.6 مليون متابع، ووليد الفراج، مقدم برامج، بـ 6.2 مليون متابع، وبتال القوس، مذيع رياضي، بـ 5.8 مليون متابع، وخالد الشنيف، مذيع رياضي، بـ 4.7 مليون متابع، وتركي الدخيل، مقدم برامج، بـ 4.1 مليون متابع.

وأشارت "فوربس" إلى أن الشخصيات العامة تستطيع إحداث تأثير أكبر، والاستفادة مادياً من شهرتها أكثر من أي وقت مضى.
وهيمنت مصر على القائمة بصورة واضحة، وتصدرت البلاد الأكثر وجوداً بواقع 46 نجماً، جاء بعدها في المرتبة الثانية لبنان بـ 24 نجماً. وتصدر الهضبة عمرو دياب قائمة "فوربس" للمشاهير العرب، وجاءت في المركز الثاني نانسي عجرم، وثالثاً النجمة إليسا، أما في المركز الرابع فجاء كاظم الساهر، وخامساً نجوى كرم، فيما جاءت الفنانة شيرين عبدالوهاب في المركز الـ 13. بحسب "الوكالات".
وذكرت "فوريس" أنها نظرت في الاختيار إلى المدة التي قضاها هؤلاء المشاهير العرب في مسيرتهم المهنية، فصاحب المرتبة الأولى، نجم النجوم عمرو دياب، يحتل الصدارة في مجاله منذ أكثر من 30 عاماً، كما أن معظم المشاهير في القائمة يعملون في مجال الموسيقى، وعددهم الإجمالي 51، منهم 9 مطربين في قائمة الـ 10 الأوائل، فضلاً عن 37 ممثلاً، يحتل الصدارة فيهم أسطورة التمثيل عادل إمام في المركز السادس، أما حسن الشافعي فهو الموزع الموسيقي الوحيد في القائمة.