جمال /أظافر

حلول سريعة لمشاكل الأظافر تجعل المناكير رائعًا في العيد

فكري دائماً بالليمون الحامض
اهتمي بصحة اظافرك قبل تطبيق المناكير
اعتني باظافرك قبل العيد
يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًّا في المحافظة على صحة الأظافر
إذا كانت أظافركِ تميل إلى الجفاف، فإنّ ذلك إشارة إلى ضرورة إضافة الكالسيوم إلى طبق الطعام
اغمسي أظافركِ في وعاء مملوء بزيت الزيتون مرة أو مرتين في الشهر لتقويتها

تعانين ليونة الأظافر وانقسامها وتشقّقها؟ بالإضافة إلى إصفرارها وظهور الجلد الزائد حولها؟
في السطور الآتية ستجدين حلولًا لجميع مشاكل الأظافر:

جلد غير مرغوب به
بعض القطع الصغيرة من الجلد قد تتلف عملية المناكير بأكملها، والتي استغرقت منكِ الوقت والجهد لإتمامها. وهذا الجلد الصغير المتصل بحوافّ الأظافر يجب إزالته بسحبه، ولكن قد يصاحب ذلك بعض الألم، وإضافة إلى ذلك، فإنّ إزالته يشجع نمو الجلد مرة أخرى، وبسماكة أكثر.
ضعي، باستخدام عود من القطن، القليل من الكريم المطرّي على حواف الأظافر. وبإمكانكِ غمر الأظافر في الماء والصابون، وبعد أن يصبح الجلد طريًّا، ادفعي أطرافه بلطف إلى الوراء بعيدًا عن الأظافر، بحيث ينسحب بشكل طبيعي. ثم رطّبي الأظافر بكريم لليدين لإنعاشها.

أظافري جافة
يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًّا في المحافظة على صحة الأظافر. فإذا كانت أظافركِ تميل إلى الجفاف، فإنّ ذلك إشارة إلى ضرورة إضافة الكالسيوم إلى طبق الطعام. والأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم هي: منتجات الألبان، والأوراق الخضراء مثل السبانخ والسلطات، والفاصولياء واللوز والسردين.
والعلاج التجميلي الآخر المضادّ للجفاف هو حمّام الزيت. اغمسي أظافركِ في وعاء مملوء بزيت الزيتون مرة أو مرتين في الشهر، وهذا كافٍ لتغذيتها عميقًا.

أظافري ليّنة أو رقيقة
إذا كانت الأظافر رقيقة أو ليّنة للغاية، فهذا يعني أنّ عنصر الكيراتين الضروري ضعيف أو يتضاءل. والنتيجة هي أنّ الأظافر اللينة تنكسر بسهولة لدى التعرّض إلى أقل صدمة. ولمعالجة هذه المشكلة، استخدمي المبرد لتقصيرها وبالتالي تقويتها. كما يمكنكِ صنع علاج مصنوع من خميرة البيرة الغنية بفيتامين "بي8" B8 الذي يقوّي الأظافر الناعمة القابلة للتكسر.
كما أنّ تدليكها بشكل متكرر بزيت الخروع، سوف يجعلها أقوى.

أظافري تنقسم إلى قسمين
كما هو الحال مع الأظافر اللينة، فإنَّ استخدام مقوي الأظافر مفيد لتعزيز الكيراتين في الأظافر الضعيفة، وسبب هذا الضعف في الغالب نقص الكالسيوم، والأملاح المعدنية في النظام الغذائي.
نصيحة الجدات: اغمسي أظافركِ في الماء الدافئ والملح.

اصفرار الأظافر
كيف تفكرين بوضع طلاء الأظافر الملون قبل تطبيق الأساس؟ إذ إنكِ باتّباع هذه العادة السيئة، تتحول أظافركِ إلى اللون الأصفر، وتفقد لونها الطبيعي.
والعلاج الذي كانت تستخدمه الجدّات لحلّ هذه المشكلة ولتلافي تلف الأظافر، هو الليمون الحامض. تُغمس اليدان في ماء دافئ مخلوط بعصير الليمون الطازج، المضاف إليه ملعقة صغيرة من صودا الطبخ، وذلك لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك أفركي الأظافر بفرشاة ومعجون أسنان، ويمكن تكرار العملية كل يومين إلى ثلاثة أيام.

أضف تعليقا

X