صحة ورشاقة /الطب البديل

أغذية لـ طرد السموم والمشاكل الجلدية

بذور الكتان
الحلبة
الفيلفلة بالوانها المختلفة
سرطان البحر أو الكراب

قبل حلول عيد الاضحى تحتاجين إلى العناية بصحتك، لتجنّب المشاكل المختلفة. ولهذه الغاية نطلعكِ على أغذية "خارقة" حاولي إدخالها ضمن نظامكِ الغذائي:

سرطان البحر أو الكراب الطازج
جنبًا إلى جنب مع غيره من القشريات الوردية كالقريدس، يعدُّ سرطان البحر غنيًّا بمضادات الأكسدة التي تقاوم الشيخوخة. كما أنه غني بالزنك، وهو مضادّ للالتهابات ما يسرّع من تجديد خلايا الجلد، ولعل هذا ما يفسّر وجوده في مكونات بعض علاجات حبّ الشباب.

الرمان
هذه البذور الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة، تمنع شيخوخة الجلد عن طريق تعزيز مرونة البشرة، والتقليل من الضرر الناجم عن التعرّض المفرط لأشعة الشمس. وقد وجدت دراسة سويسرية نُشرت عام 2016 في مجلة "نيتشر مديسين"، أنّ الرمان يمكن أن يُبطّئ عملية الشيخوخة، عن طريق دفع الخلايا إلى إعادة بناء نفسها.

الفلفل الحلو
الفلفل الحلو - وبخاصة الأحمر والبرتقالي والأصفر – فعّال في الحرب ضدّ شيخوخة الجلد. غني بالمواد المضادّة للأكسدة لدرء أضرار أشعة الشمس.
تناول نصف كوب سيزوّدك 100 بالمئة من الاستهلاك اليومي الموصى به من العنصر المهم للعناية بالبشرة فيتامين "سي" C.

الحلبة
تسمّى بـ"النبات الذهبي" نظرًا لمحتواها الغني بمضادات الأكسدة المهمّة لمكافحة العديد من الامراض، وتنقية الدم من السموم. حاولي إعداد قناع منزلي من الحلبة والعسل، للتخلص من البثور والالتهابات الجلدية.

بذور الكتان
تتمتّع بغنًى لافت باحماض الاوميغا 3 ، وتحتوي على نسب عالية من البروتين والألياف. غنيّة بالمعادن مثل الكالسيوم، والمغنيزيوم، والفوسفور، والحديد، والبوتاسيوم. كما بالفيتامين E . وهي بالتالي تُعتبر "خارقة" في محاربة التهابات الجسم، وفي التخلص من السموم، والحفاظ على سلامة الخلايا، ومحاربة الامساك والكثير سواها.

أضف تعليقا

X