تفاصيل فعاليات اليوم الأول لملتقى "بيبان" 2017

جناح سيدتي والرجل في الملتقى يستقبل الأفكار والمشاريع
من الملتقى
جانب من الحضور النسائي
3 صور

حظي اليوم الأول من معرض وملتقى "بيبان 2017" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" ويقام حالياً في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات على مدار أربعة أيام في الفترة بين 17 إلى 20 سبتمبر 2017 الجاري، بحضور كبير من الجمهور والمشاركين والعارضين ورواد ورائدات الأعمال تخطى 20 ألف زائر أمس الأحد وفق حساب الملتقى في موقع تويتر.

وتضمنت فعاليات أول أيام الملتقى، عدداً من الجلسات وورش العمل والمحاضرات والحوارات المفتوحة وغيرها من الفعاليات، حيث تحدث جوناس غوتيه الشريك المؤسس لـ Skype عن أهمية تفكير الشباب والشابات من رواد الأعمال خارج الصندوق وبطرق غير تقليدية للخروج بأفكار متفردة، مبيناً أن سياسية النظام البيئي تقوم على التركيز على ما تجيد عمله والعمل على رؤية واضحة وإعداد خطة استراتيجية ثم العمل عليها.

فيما قدم المدرب محمد الشويعر ورشة "من فكرة إلى شركة بأسرع وقت وأقل تكاليف" استعرض من خلالها أسرع الطرق التي تجعل من فكرتك شركة بأقل كلفة، إضافة إلى جلسة ماهي الاستراتيجيات المهمة لتحقيق أعلى نمو للمشروعات الناشئة؟ والتي شارك فيها عدد من المتحدثين في جلسة تفاعلية، وتحدث رئيس مشروع بادر والخبير محمد القائد ومؤسسي موقع PayTabs وصراحة عن احتضان المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية لزيادة فرص نجاح روّاد الأعمال ضمن جلسة شهدت حضور كثيف، وقدم فيها المتحدثين عدداً من النصائح لرواد ورائدات الأعمال ومنها الصبر وعدم الغرور والتفكير بشكل عقلاني.
كما عقدت ومحاضرة كيفية نمو المنشآت الصغيرة و الناشئة من مرحلة مبكرة؟ نماذج من قطاعات ناشئة، وجلسة لم تنشأ المشاريع الصغيرة والمتوسطة بنفس الجهد استراتيجيات مهمة لتحقيق أعلى مستوى نمو للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية والخليج، وجلسة حول الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الإعلان عن المشاريع المتوسطة والصغيرة في السعودية، وجلسة مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة و المتوسطة، وجلسة دور الحكومة في تمكين إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السعودية وتدشين عدد من المبادرات، ومحاضرة عن كيفية بناء الشركات والتغلب على الصعوبات وزيادة الابتكار وتحقيق النجاح المالي؟ ولماذا تنجح بعض الشركات وغيرها تفشل ولا تستمر؟، وجلسة كيف تنشئ مشروع ناجح؟–أفكار إبداعية وتجارية لروّاد الأعمال، بجانب حفل تكريم بيبان 2017 والشركاء.