مع بداية العام الدراسي "باص مدرسة" يدهس طفلة في الدمام

طفلة تدرس في الصف الثاني الابتدائي
حادث دعس من "باص المدرسة" عند عودتها إلى بيتها
في بداية العام الدراسي "باص مدرسة" يدعس طفلة بالسعودية
الطفلة تعاني الآن من مشكلات في الطحال والكبد،
5 صور
لم تمر سوى أيام قليلة على بدء العام الدراسي الجديد في السعودية حتى تعرضت أسرة طالبة، تدرس في المرحلة الابتدائية، إلى فاجعةٍ بإصابتها بعد تعرضها إلى حادث دعس تحت عجلات "باص المدرسة" لعدم وجود الرقابة والإشراف على صعود ونزول الطلاب من الحافلة المدرسية.

وفي التفاصيل، تعرضت طفلة تدرس في الصف الثاني الابتدائي إلى حادث دعس من "باص المدرسة" عند عودتها إلى بيتها في مدينة الدمام صباح أمس الثلاثاء.
وأوضحت والدة الطفلة، أن سائق الحافلة انشغل حينما توقف أمام منزلهم بالحديث بالجوال، ولم ينتبه إلى أن الطفلة تسير أمام الحافلة، فتحرك ودعسها، ثم حملها ووضعها أمام باب المنزل وهرب. وفقاً لـ "الوكالات".
وأشارت إلى أن الطفلة تعاني الآن من مشكلات في الطحال والكبد، وأصيبت بنزيف استدعى نقلها إلى مستشفى قوى الأمن.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم أصدرت في وقت سابق من العام الماضي تعاميم، تحمل شروطاً، يجب أن تكون موجودة في الحافلات المدرسية، منها إلزام الشركات بتوفير مشرف في كل حافلة مدرسية، كما وجَّهت الوزارة مديري إدارات التعليم في كافة المناطق في تعميم عاجل ومهم بتطبيق أعلى معايير واشتراطات النقل المدرسي المعتمدة حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات، وحرصت الوزارة على توفير الأمن المتكامل للطلاب والطالبات حفاظاً على سلامتهم، نظراً لتكرار حوادث الوفاة في حافلات النقل المدرسي، وأكدت "التعليم" على تطبيق أعلى معايير واشتراطات النقل المعتمدة من قِبل "النقل المدرسي"، ومن منطلق مسؤوليتها طالبت بتطبيق ما يلي:

- إلزام شركات النقل العامة والخاصة بتوفير مشرف/ مشرفة في كل حافلة مدرسية. - التأكد من أهلية سائقي الحافلات النظامية من حيث نظامية الإقامة، ورخص القيادة المؤهلة لقيادة الحافلة.
- التأكيد على إدارة المدرسة بمتابعة المشرف/ المشرفة على الحافلة والتزامهم بالجولة التفقدية.
- تتحمل الشركة ومتعهد النقل مسؤولية أي حوادث تقع أثناء نقل الطلاب والطالبات إلى مدارسهم، وأثناء عودتهم إلى منازلهم.
- تطبيق عقوبات رادعة على المدارس الأهلية في حال وقوع حوادث وفاة في النقل المدرسي الخاص بها.