أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

5 تطبيقات لعام دراسي ناجح ومنظم

هيئة الغذاء والدواء
تطبيق مفكرتي
تطبيقistudiez
تطبيق جامعي
تطبيق الجدول
الحقيبة المدرسية
تطبيق آي-قاموس

بدأ العام الدراسي الجديد، وكل الطلاب والأهالي على حدٍّ سواء يأملون أن يكون عام أولادهم ميموناً ومكللاً بالنجاحات على صعيد تحصيلهم العلمي، وكما هو معروف بأن أساس النجاح هو التنظيم الجيد؛ لذلك ننصحكم بالتطبيقات التالية للمساعدة على التنظيم وحفظ الدروس والمحاضرات كي يسهل الرجوع إليها.
- تطبيق مفكرتي: يساعد الطالب على تنظيم وترتيب كل ما يحتاج إليه لتحقيق النجاح في مشوار دراسته سواء أكان في المدرسة أم في الجامعة، فالتطبيق يوفر خصائص تهم كل طالب يسعى إلى تحقيق الدرجات العالية. ويتميز بالكثير من الأدوات التي تساعدك في تحقيق النتائج ومنها:
التقويم الهجري والميلادي والتحويل بينهما بلمسة، جميع المواعيد والمحاضرات والمواد التي تعرض على التقويم وقائمة المواد لسهولة الاستخدام والعودة إليها، خاصية التسجيل الصوتي، الماسح الضوئي للتحويل إلى صيغة الـPDF وصور، إضافة الملاحظات لأي محاضرة، مع منظم للمحاضرات.
- آي-قاموس«iQamous»: يستخدم تقنية تمييز الكلمات الإنجليزية بالزمن الحقيقي ليعطي الترجمة الفورية للمعاني بسرعة مذهلة، تستطيع من خلال هذا التطبيق الحصول على ترجمة فورية للكلمات المطبوعة بسرعة ودون الحاجة لكتابتها على الشاشة، فالتطبيق سيقوم بكل ذلك عنك، فقط وجه شاشة جهازك للكلمة، واحصل على الترجمة مباشرة، ومن أهم مميزات هذا التطبيق: بأنه يعمل دون الاتصال بالإنترنت فيمكنك استخدامه أثناء الرحلات والسفر بكل سهولة، ويعتمد على تقنية التمييز البصري للكلمات المكتوبة.
- الجدول: لكل المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في كل المراحل الدراسية، ومن مميزاته بأنه عربي ومجاني، وبإمكانك إضافة أكثر من جدول، بمعدل سبعة أيام في الأسبوع وعشر حصص باليوم، مع إمكانية التنبيه قبل بدء الدرس ونهايته، وإضافة المادة والفصل واسم المعلم في خانة واحدة.
- تطبيق «istudiez»: لتذكير تسجيل المواعيد والملاحظات مع إمكانية إضافة الحصص وأسماء المعلمين مع المطلوب تحضيره في كل حصة، بالإضافة لوجود منبه، ويتميز بسلاسة استخدامه وسهولته.
- تطبيق جامعي: هدفه بالأساس إخطارك وتنبيهك كي لا يتم حرمانك من المادة، فهو يقوم بتسجيل عدد الغياب عن المحاضرات، وينبه الطالب بالواجبات والمهام ويعرض ملخص درجات الفصول السابقة، ويعرض التقويم الدراسي.

أضف تعليقا

X