سعوديات يمارسن الجري في الهواء الطلق بجدة

لقطة من مقطع الفيديو
حصة إسبوعية لممارسة الرياضة
3 صور
تحدَّت سعودياتٌ العادات بتنظيم مجموعة "Bliss Run Team"، التي تختص بإقامة حصة رياضية أسبوعية للسيدات، رياضات متنوعة، منها الجري والهرولة على ممشى البحر في مدينة جدة.
ويهتم الفريق، الذي أسَّسته رشا الحربي، بتعزيز الاهتمام بصحة النساء عبر ممارسة رياضات مختلفة بهدف مساعدتهن في تغيير عاداتهن الحياتية، وطرد الخمول والكسل، وإنشاء بيئة صحية وجسدية ونفسية سليمة من خلال نقل ثقافة رياضة المشي السريع في الهواء الطلق إليهن.
وأوضحت الحربي، التي تمارس رياضة الجري منذ 14 عاماً، أن المشارِكات، يحرصن وبشدة على حضور الحصص الأسبوعية، "فكثيرٌ منهن ينشغلن طوال الأسبوع بأعباء العمل والبيت والأولاد، لتأتي حصة الجري كمتنفس وفرصة لمساعدتهن في التخلص من الضغوط اليومية والتوتر والقلق، وتوليد صفاء ذهني، يجلب الاسترخاء والانتعاش، ليعدن بعده بصحة جسدية ونفسيه أفضل".
من جهتها، قالت قائدة الفريق عبير البيوك: إن الفريق يمارس برامج رياضية متعددة تحت إشراف رياضيات متمرسات، ما يساهم في تحفيز السيدات على مواصلة التمارين بانتظام. وأضافت أن نشاط الفريق لا ينحصر في الرياضة، فقد أصبح مجتمعاً نسائياً بحد ذاته، يساعد أعضاؤه بعضهم بعضاً في أمور كثيرة، وقالت: الجري رياضة مجتمعية، يُستخدم كطريقة لنشر الوعي، وهو ما نقدمه للجمعيات النسائية الخيرية، كما أنه يجمع بين الجانب الترفيهي والتوعوي. بحسب "العربية نت".
وأوضحت البيوك، أن الفريق يهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد من السيدات بمختلف الفئات العمرية، وحالياً يضم 61 سيدة، وغايته إنشاء بيئة صحية وجسدية ونفسية مناسبة من خلال ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق، وتعويد المجتمع على ممارسة النساء المشي السريع في المرافق العامة مع الالتزام بارتداء الملابس المحتشمة والمتماشية مع القوانين والأنظمة المتَّبعة.
ويمكنك مشاهدة مقطع فيديو لممارسة عضوات الفريق رياضة المشي من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=1Y7OzwOAC48