جمال /مكياجك

10 نصائح لاختيار أحمر الشفاه المناسب

أحمر الشفاه المناسب
اختاري لون أحمر شفاه يلائم أوقاتًا مختلفة من اليوم
لن يكتمل مكياجكِ واطلالتكِ من دون أحمر شفاه
لا تقلقي بشأن "كونتور" محيط الشفاه
ابحثي عن احمر الشفاه الذي يحتوي على درجات لون التوت

لن يكتمل مكياجكِ واطلالتكِ من دون أحمر شفاه يجعلها جميلة وجذابة، شرط أن يتم اختياره وفق قواعد معينة. تعرّفي إليها في الآتي:

1- تجنّبي أحمر الشفاه البرّاق: قد يظهر البريق في بعض الأحيان رخيصًا على الشفاه. لذا، ابحثي عن أحمر شفاه كريمي التركيبة، لكي يأتي اللمعان من الترطيب وليس من المواد والأصباغ المضافة.

2- ابحثي عن الألوان الفاتحة التي تناسب لون شفتيك: اختاري الألوان المشرقة بحسب لون شفتيكِ، وليس لون بشرتك. فالنساء ذوات الشفاه الشاحبة، يظهرن أفضل بألوان مثل: الأحمر الكرزي، أو الألوان المرجانية. أما للشفاه ذات الحمرة الطبيعية، فإنَّ أحمر الشفاه الوردي الساخن، والبرتقالي، ولون التوت البرّي يلائمها كثيرًا. فيما تلائم ألوان الأحمر القرميدي والبرجندي الشفاه الداكنة.

3- تألقي باللون اللحمي (NUD): اختيار أحمر الشفاه باللون اللحمي يتوجب منكِ أن يكون افتح أو اغمق بدرجة من لون بشرتك. إن كنتِ صاحبة بشرة شاحبة ابحثي عن اللون اللحمي مع لمسة من اللون الزهري. وفي حال كانت بشرتكِ داكنة أو يشوبها بعض الاصفرار أو اللون الزيتوني، فابحثي عن ألوان البيج الرملية.

4- تجنّبي الألوان الداكنة مثل: الأزرق أو الأسود: هذه الالوان من أحمر الشفاه تولّد انطباع مصاصي الدماء. وهي يمكن أن تكون عدائية، وتجعلكِ تبدين أكبر سنًّا، وحتى مخيفة بعض الشيء. بدلًا من اختيار هذه الألوان، ابحثي عن احمر الشفاه الذي يحتوي على درجات لون التوت.

5- لا تقلقي بشأن "كونتور" أو محيط الشفاه: كونتور الشفاه لم يعد اساسيًّا، لأنّ أحمر الشفاه الجديد بات يدوم طويلًا. لتعزيز وسط الشفة العليا أو لإضافة انسجام بين الشفتين، حاولي استعمال قلم كونتور يطابق لون شفتيك، وليس لون أحمر الشفاه الذي تضعينه.

6- اختاري لون أحمر شفاه يلائم أوقاتًا مختلفة من اليوم.على سبيل المثال من الساعة التاسعة صباحًا إلى الخامسة من بعد الظهر، اختاري الألوان الدافئة والكريمية (التي تحتوي على الألوان الوردية أكثر والأحمر أقل) فهي سوف تبدو أفضل، وبخاصة تحت أضواء المكتب القوية.

7- حدّدي ما إذا كنتِ تريدين أن تبدو شفتاكِ أصغر أو أكبر حجمًا. فالألوان الداكنة سوف تجعل شفتيكِ تبدوان أصغر حجمًا، في حين أنّ الألوان الفاتحة يمكن أن تضيف حجمًا إلى الشفاه. أحمرالشفاه غيراللامع (مطفي) يمكن أيضًا أن يجعل الشفاه تبدو أصغر حجمًا، في حين أنّ اللمعان يمكن أن يجعلها تبدو أكثراكتمالًا و حجمًا.

8- لمحبات الألوان الفاتحة، اخترن ألوانًا فاتحة مثل اللحمي، والزهري، او ألوان البني الفاتح. اذا كنتِ تتمتعين ببشرة رائقة، فيجب أن تختاري الألوان اللحمية أو لون الموكا الناعم. أما اذا كان لون بشرتكِ دافئًا، ففكّري بالألوان اللحمية المائلة الى الدراقيNUDE PEACH أو ألوان الزهري الباهتة Pale pink.

9- لذوات البشرة الحنطية، يوجد أمامهنّ العديد من الخيارات، وفي الغالب تليق بهنّ ألوان البني، والأحمر، والفوشيا، ولون الدراق.

10- ذوات البشرة الداكنة، تناسبهنّ ألوان الأحمر الداكنة بامتياز. وللبشرة الداكنة ولكن الرائقة، جرّبي ألوان الروبي، أو الألوان الخمرية. وللبشرة الداكنة الدافئة، جرّبي الألوان النحاسية و البرونزية. في حين ينصح بعض خبراء التجميل ذوات البشرة الداكنة في تجنّب اللون البرتقالي.

أضف تعليقا

X