أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أفضل 10 مواقع مجانية للكتب الصوتية والمقروءة

Booksshouldbefree
Learnoutloud

إن القراءة متعة كبيرة لن تشعري بجمالها إلا عندما تضعين لها وقتاً محدداً، بمعنى أن تجعلي القراءة من أهم الأولويات في يومك؛ لأنك في القراءة تعيشين أكثر من حياة داخل الكتاب، هذا ما تضيفه لك الكاتبة ومؤلفة النصوص أ.رغد عبد العزيز حول القراءة، التي لابد أن تجعليها شيئاً خالداً في حياتك؛ لأنك بهذا الأمر ستكتشفين عوالم كثيرة لم يخطر في ذهنك أبداً أنك ستحلقين إلى عالمها، فربما توجد ظروف كثيرة ستمنعك من القراءة والاستمتاع في الغوص بين الكتب، إما بسبب عدم القدرة على إمكانية حملك للكتاب، أو أن بعض الأماكن تمنع دخول الكتب، إضافة إلى خوفك عليها من التلف أو الضياع، كما أن في أوقات الانتظار أحياناً تكونين بأمس الحاجة إلى قراءة كتاب لاستثمار هذا الوقت بما يعود بالنفع عليك.
هنا بين يديك أفضل 10 مواقع مجانية لتحميل الكتب الصوتية والمقروءة عبر الإنترنت:

1. Iqraaly:

هو موقع مختص في جلب المواد الثقافية والتعليمية عالية الجودة؛ حيث يقدم لك مئات الملفات المقروءة على الموقع، كما يمكنك أن تجدي عليه العديد من الصحف اليومية المحلية.


2. Audiobookar:

الموقع الأجمل على الإطلاق؛ حيث يقدم لك أكثر من 1000 كتاب مقروء مجاني، ويمكنك تحميله، أو يمكنك تشغيله حتى على هاتفك أو مشغل قارئ الخاص بك.


3. Librivox:

هذا الموقع يعتمد على أعمال المتطوعين ممن يحبون مشاركة المعرفة، فهم يقومون برفع ملفات تسجيلية لهم خلال قراءتهم للكتب؛ حيث نتج عن هذا العمل التطوعي أكثر من 7488 كتاباً بـ34 لغة مختلفة، وفي بعض الأوقات ستجدين الملف النصي ككتاب متكامل.


4. PodiBooks:

إذا كنت تودين البحث عن الكتب المعروضة للمؤلفين المفضلين لديك أو حتى التي ما زالت قيد النشر، فهذا الموقع جيد بالنسبة لك، بالإضافة إلى ذلك حتى إن كنت من الكتّاب فيمكنك عرض أعمالك على الموقع.


5. Lit2Go:

 

هذا الموقع هو الأكثر ميزة بالنسبة للشعر والروايات بطريقة منظمة وجميلة؛ حيث يقدم مجموعة معلومات عن كل ملف يحتوي على سجلات شعرية مع سهولة تحميل هذه الملفات.


6. ThoughAudio:

هذا الموقع الصوتي الشهير يحتوي على الكثير من الكتب ذات الطابع الفلسفي، والتي تتعلق كثيراً بالخيال، فالموقع مجاني، ويتيح لك سماع الكتاب مقسماً على هيئة مقاطع صغيرة، وسيتيح مستقبلاً إمكانية تحميل ملفات الكتاب كاملاً.


7. Librophile:

موقع صوتي يتعاون مع العديد من المواقع الصوتية الأخرى، بالإضافة إلى القدرة على رفع المقاطع الصوتية للكتب من خلال الزوار للموقع.


8. Learnoutloud:

الموقع يتيح لك البحث بكل لغات العالم غير العربية تقريباً، كما أنه يتيح جلسات التشاور بين المشتركين والغرف الصوتية التشجيعية.


9. Booksshouldbefree:

هذا الموقع مهتم بشكل كبير في الكتب التعليمية كافة، التي هي عبارة عن مجلدات ضخمة يمكن استعارتها بشكل صوري، وطباعة الصفحات المتاحة للطباعة.


10. Storynory:

موقع يهتم بشكل كبير بقصص الأطفال، ويختلف بين التدرجات العمرية، كما أن الكتب في هذا الموقع تحمل اللغتين العربية والإنجليزية، ومن أكثر ما يميزه أنه يتيح ترجمة النصوص والحفاظ على ترجمتها بشكل دائم.

أضف تعليقا

X