عروس سيدتي /مكياج العروس

دليل العروس لبشرة جميلة ناعمة

بشرة ناعمة مع براون
براون سيلك إيبيل9 Silk-epil9 Skin Spa
بشرة ناعمة مع براون
بشرة بلا عيوب مع براون

بقلم الدكتورة شازيا علي، طبيبة الجلد والبشرة، كلية الطب في جامعة ويلز – كارديف، المملكة المتحدة
وماذا بعد أن تمّت الخطوبة؟ دعينا نبدأ بطقوس العروس استعداداً ليوم الزفاف، فلا شك أنك تريدين أن تظهري بكامل تألقك ونضارتك. وكما يقول المثل، إعداد العروس ليوم زفافها يحتاج إلى سكان قرية بأكملها! سأساعدك اليوم في ترتيب كل ما تحتاجين إليه من معلومات ونصائح ليوم العمر، لتكوني أجمل عروس تجسّد الأناقة والتفاصيل المتقنة والجمال الأخاذ. هل تعتقدين أن الامر سيكون مكلفاً بشكل يؤثر على ميزانيتك؟ بالطبع لا!! فقد حققت العناية بالبشرة والجمال إنجازات هائلة عام 2017 بفضل الأجهزة والتقنيات المتطورة ذات السعر المعقول، ليصبح بإمكانك الاعتناء بمظهرك وتدليل نفسك في منزلك وبتكلفة أقل بكثير مما تتطلبه زيارة عيادات التجميل والسبا وغيرها. ولأن دوري أن أكون طبيبة البشرة وخبيرة الجمال الخاصة بك، بدعوة من براون، فإن هدفي هو مساعدتك على الظهور بأبهى إطلالة بالقليل من النصائح والأساليب التي استخدمها في عيادتي الخاصة للتجميل لإعداد العرائس ليومهن الكبير. والهدف هو ان تشعري بثقة لا حدود لها في يوم العمر، لأنك تعرفين أن شعرك وبشرتك في أفضل حالاتهما.

أساسيات الجمال
أنا واثقة من أنك سمعت ذلك كثيراً: تناولي الطعام الصحي ونامي لفترات كافية ومارسي الرياضة بشكل مستمر للحفاظ على راحة وجمال بشرتك وشعرك. فالغذاء المناسب والتغذية السليمة أساسيان للحفاظ على نضارة بشرتك وإشراقها. تجنبي تناول السكريات والكربوهيدرات فهي تجعل بشرتك تبدو مرهقة وتبدو عليها علامات الشيخوخة بشكل أسرع، واستبدليها بتناول الخضروات والفاكهة والبروتينات المفيدة. كما أن السهر الطويل وحرمان نفسك من النوم الصحي خلال الليل من أكبر أخطاء الجمال التي تجعلك تبدين مرهقة وتزيد من الهالات السوداء حول العينين، كما تجعل الجلد يبدو باهتاً مترهلاً. أما ممارسات الرياضة فتعمل على إطلاق الإندروفينات وتخفيف هرمونات التوتر التي ترتبط بتلف البشرة وأعضاء الجسم، فاحرصي على ممارسة الرياضة ثلاث او أربع أيام في الأسبوع على الأقل لتحصلي على الجرعة المفيدة من الإندروفينات.

احصلي على جمال طبيعي بلا مكياج
الوجه الصافي المشرق والمنتعش هو أهم مقومات الجمال لأية فتاة، ولكن عندما تكونين العروس فإن كافة الأنظار موجهة إليك وبالطبع ترغبين أن تظهري بأجمل إطلالة دون أية عيوب. كما أنك تريدين ان تظهري بنفس الجمال دون مكياج، والوجه الخالي من العيوب يتميز ببشرة ناعمة مشرقة ولون موحد صافٍ دون شعر زائد على الخدين أو الذقن أو أعلى الفم. يمكن للمكياج أن يخفي الكثير من العيوب عند وضعه بالشكل الصحيح ولكن الهدف الحقيقي هو المظهر الجيد طبيعياً دون طبقات تخفي وجهك.

بشرة بلا عيوب تحتاج عناية مركّزة
للحصول على بشرة جميلة بشكل طبيعي عليك تنظيف البشرة بشكل يومي وتقشيرها باستمرار لإزالة خلايا الجلد الميتة وغيرها من الشوائب. وبالطبع فإن إزالة شعر الوجه أحد المواضيع الهامة التي يجب التعامل معها بحكمة وانتباه لتجنّب تلف البشرة والتهاب منابت الشعر.

التركيز على الوجه
دعيني أعرّفك على صديقتك الجديدة للعناية الذاتية، والتي ستساعدك في تحقيق كل ما تريدين وأكثر: براون فيس سبا، والتي يمكنها إجراء ستة علاجات مختلفة في جهاز واحد – ولهذا أسميها الحورية الطيبة على شكل جهاز متطور.

تمكّنك براون فيس من التعامل مع العديد من مشاكل البشرة في جهاز واحد، بمجرد تبديل القطع المرفقة.
التنظيف العميق للمسام: أظهرت الدراسات بأن فراشي التنظيف المتخصصة يمكن أن تساعد البشرة بشكل ملموس عبر تنظيفها بدقة تامة مقارنة مع التنظيف اليدوي. تستخدم فراشي براون فيس للتنظيف مئات الشعيرات الدقيقة التي تهتز باستمرار وتدلّك البشرة وصولاً إلى المسامات، بحيث تخرج منها خلايا الجلد الميتة والشوائب الأخرى وتكشف عن بشرة نضرة صحية. وبفضل التنظيف الكامل لبشرتك مع فراشي براون سبا، ستتحكمين تماماً بنظام الجمال والعناية الخاص بك دون الحاجة إلى زيارات الصالونات والسبا المكلفة للحصول على أقنعة التنظيف العميقة.

التقشير اللطيف: التقشير المستمر للبشرة خطوة هامة للحفاظ على انتعاشها ومظهرها الصحي. عليك اختيار وسيلة التقشير الدقيقة والفعالة ولكنها لطيفة وآمنة لبشرتك في الوقت ذاته، إذ أن التقشير القاسي يمكنه أن يسبب تلف البشرة أو يؤدي إلى مشاكل كالتحسس والإكزيما والتصبغ والالتهابات وظهور الندوب والآثار غير المرغوبة. تعمل مرفقات التقشير اللطيفة من براون بفعالية ولطف ولهذا فلا قلق على بشرتك من أية آثار ضارة. كما أن معدل تكرار التقشير مهم جداً للحفاظ على بشرتك من التلف، فإن كانت بشرتك جافة أو حساسة، عليك تقشيرها مرة كل أسبوع أو عشرة أيام، أما إن كانت دهنية أو مختلطة فعليك تقشيرها مرتين في الأسبوع. ويمكن لأصحاب البشرة العادية التقشير مرة في الأسبوع.

إزالة شعر الوجه بدقة: تساعد المرفقات الملحقة بآلة فيس سبا على إزالة شعر الوجه غير المرغوب به بلطف وبدقة كبيرة، دون ان تسبب أي انزعاج أو تحسس في الوجه أو التهاب في منابت الشعر كما يحدث بعد الحلاقة أو استعمال الشمع.

تنشيط وحيوية البشرة: كشفت براون مؤخراً عن قطعة خاصة باستعادة حيوية البشرة، وهي إضافة جديدة إلى مرفقات فيس سبا سرعان ما أصبحت القطعة المفضلة لدي. فهي تدلك البشرة وتقشرها لتزيل خلايا الجلد الميتة وتكشف عن طبقة نضرة وناعمة، كما أن الأطراف المصنوعة من السليكون تزيل الشوائب والخلايا الميتة لتعزز الإشراقة الطبيعية بفضل مئات الاهتزازات الدقيقة التي تبرز جمال وجهك من الداخل.

ضعي مستحضرات العناية والتجميل باحترافية: بمساعدة اسفنجة الجمال المرفقة بآلة فيس سبا، يمكنك وضع مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل كالمحترفين. فمن المهم بعد تنظيف وتقشير البشرة بدقة وضع المستحضرات التي تحمي البشرة وتعزز رونقها وذلك بمساعدة اسفنجة الجمال التي تسمح بامتصاص المنتجات في البشرة بسرعة وفعالية أكبر. أحياناً تضعين طبقات من الأساس ومستحضرات المكياج التي لا تتمازج بسهولة، فتظهر على وجهك بعض الخطوط. ولكن مع اسفنجة الجمال من براون يمكنك أن تثقي بأن مكياجك سيظهر احترافياً وطبيعياً.

التركيز على الجسم
بشرة حريرية خالية من الشعر
تحتار الشابات دوماً بين أساليب إزالة الشعر ولا يمكنهن الاختيار بينها بسهولة: الشمع أم الحلاقة أم الآلة؟ نصيحتي الصادقة هي اختيار الطريقة التي تناسب أسلوب حياتك واحتياجات جسمك على الوجه الأمثل.

الحلاقة – لننظر إلى الشفرة كسلاح أول. نصيحتي كخبيرة في هذا المجال هو إن كان الشعر متفرقاً وخفيفاً فلن تحتاجي إلى الحلاقة باستمرار، ويمكنك اختيار الحلاقة كخيار سريع. إن كان شعرك كثيفاً وسميكاً، فتجنبي استعمال الشفرة، لأن الشعر الذي ينمو بعد ذلك يمكن أن يكون مزعجاً ومسبباً للحكة. انتبهي كذلك من تحسس الجلد والتهاب منابت الشعر، واتبعي الطريقة الصحيحة في الحلاقة من حيث استعمال شفرات جديدة في كل مرة، ولا تنسي الاعتناء بالبشرة بعد حلاقتها باستعمال المطهرات ومستحضرات الترطيب المناسبة.

استخدام الشمع لإزالة الشعر يسبب الفوضى برأيي الشخصي، ولكنه بالفعل يحقق إيجابية مهمة: فالشعر يستغرق وقتاً طويلاً لينمو بعد إزالته بالشمع. إن كنت خبيرة بالأمر وتستطيعين القيام به وحدك فهذا رائع، ويمكنك اعتماد تلك الطريقة. أما إن كان عليك الذهاب إلى الصالون كل بضعة أسابيع، فلن أعتبره خياراً عملياً.

تتضمن إزالة الشعر بالآلة الحركة الميكانيكية لملاقط دقيقة تنزع الشعر وتبق البشرة ناعمة لمدة تصل إلى 3-4 أسابيع (نفس فعالية الشمع ولكن دون الدبق والفوضى). تعتبر الآلة خياراً سريعاً وعملياً وبالطبع يحتاج الشعر أسابيع ليعاود النمو. ولتجربة استثنائية مميزة أنصحك باستعمال سيلك أبيل 9 سكين سبا، فهي تتضمن نظاماً متطوراً لإزالة الشعر وتقشير الجلد والتدليك، مما يعني الحصول على بشرة نضرة ومتألقة بكل سهولة، وبالتالي إطلالة رائعة الجمال من منزلك. ولمزيد من الفائدة، ترافق الآلة قطعة التدليك العميق للجسم، والتي تدلّك البشرة وتنشط الدورة الدموية لتمنح الجسم نعومة ملموسة لأيام. ويمكنك التمتع ببشرة خالية من الشعر لأسابيع طويلة، بالإضافة إلى الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها في جهاز واحد.

إزالة الشعر بشكل دائم مع براون سيلك إكسبرت آي بي إل
تضطر العروس دوماً إلى إجابة الكثير من اجتماعات العائلة ودعوات الغداء والعشاء، ولا ننسى شهر العسل بالطبع، مما يعرضها لضغوط مستمرة بأن تبدو بأبهى مظهر على مدار الساعة، وهو أمر مرهق بالطبع. إلا أن الحياة تصبح أسهل إذا خلت من الحلاقة اليومية أو الجلسات الدورية لإزالة الشعر ، فمن جرب استخدام الحلاقة أو الشمع بشكل يومي يعرف مدى التأثير السلبي على البشرة إن لم تتم تلك الطقوس بالشكل الصحيح. فهي قد تسبب الندوب أو الجروح أو التهاب منابت الشعر أو نمو الشعر تحت الجلد، وبالتالي تترك آثاراً دائمة على الساقين والذراعين. وكعروس جديدة، يجب أن ترتاحي من كل تلك الفوضى، ويمكنك أن تلجئي إلى إزالة الشعر بالليزر / النبضات الضوئية إن كان لديك الوقت الكافي.

إزالة الشعر بالليزر أو النبضات الضوئية طريقة لطيفة للتخلص من الشعر بشكل دائم باستخدام نوع خاص من الضوء. ينمو شعر الإنسان على ثلاثة مراحل طبيعية: مرحلة التنامي (10-15%) ومرحلة التراجع (60-70%) ومرحلة الانتهاء (10-15%). تعمل تقنية إزالة الشعر بالنبضات الضوئية على الشعر في مرحلة التنامي فقط، وهي المرحلة التي يكون الشعر فيها مرتبطاً بالجذور، وبالتالي يكون 10-15% فقط من الشعر في مرحلة التنامي وهذا يعني أنك ستحتاجين إلى عدة جلسات للوصول إلى نتائج ملموسة. ابدئي الجلسات العلاجية لإزالة الشعر بالنبضات الضوئية في المنزل قبل 6-7 أسابيع على الأقل من موعد الزفاف، ويمكنك الحصول على جسم خال من الشعر بعد خمسة إلى عشر جلسات تتكرر مرة في الشهر.

نصيحتي لتوفري بعض المال هي البدء بنظام إزالة الشعر المنزلي بالنبضات الضوئية، او الذهاب إلى عيادة متخصصة بالليزر العلاجي للبشرة للحصول على مساعدة احترافية. وبعد تجربة ودراسة جميع الأنظمة المنزلية لليزر والنبضات الضوئية بهدف إزالة الشعر، يمكنني القول بأنني أضع ثقتي في براون سيلك إكسبرت. لا بد أنك تريدين معرفة السبب! وإجابتي ستكون علمية بسيطة: فهو الجهاز الوحيد في الأسواق الذي يعمل بتقنية SensoAdaptTM الفريدة التي تقرأ سمات البشرة ولونها باستمرار لتتكيف شدّة الضوء معها وتحقق نتائج آمنة وفعالة دون خطر تعريض البشرة للحروق كما هو الحال في أجهزة أخرى. كما أن رأس الجهاز مصمم بحيث يطلق الضوء فقط عند ملامسة الجلد بنسبة 100%، وذلك لتجنب أي ضرر على العينين.
التحقق النهائي:
بشرة جميلة √ – جسم ناعم خال من الشعر √ . والآن أصبحت جاهزة بابتسامتك الواثقة وجمالك الأخاذ!

أضف تعليقا

X