بنك محلي يتحمَّل عن موظفاته تكاليف تعلم قيادة السيارة

سيوفر البنك مواقف لسيارات الموظفات
سيمنح البنك سيارةً جائزةً لإحدى موظفاته عبر مسابقة
3 صور
في خطوة مميزة تهدف إلى تمكين المرأة السعودية، قدَّم بنك سعودي محلي دعماً مادياً إلى جميع موظفاته في كافة فروعه بالسعودية ممن يرغبن في الحصول على رخصة قيادة، كما سيتحمل البنك تكاليف دروس القيادة لجميع الموظفات الراغبات في تعلم قيادة السيارة، كذلك سيوفر مواقف لسيارات الموظفات في فروعه القائمة حالياً، مع مراعاة ذلك في الفروع الجديدة المزمع افتتاحها مستقبلاً.
ووصف مسؤول التوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ هذا الإجراء بـ "الداخلي"، وقال: "تفاعل البنوك مع الأمر السامي يخص البنوك نفسها وفق ما تراه مناسباً لها ولموظفيها". بحسب صحيفة مكة.
ومع اقتراب موعد تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، سيمنح البنك سيارةً جائزةً لإحدى موظفاته عبر مسابقة، تنظَّم لهذا الغرض، فضلاً عن عقد ورشة عمل مخصَّصة للموظفات من قِبل قسم الموارد البشرية لمناقشة أفضل الطرق لدعمهن وتهيئتهن للقيادة فور تطبيق القرار، وذلك بحسب تعميمٍ وجَّهه العضو المنتدب للبنك.
وأوضح العضو المنتدب في خطابه الصادر قبل يومين، أن نسبة الموظفات السعوديات في فروع البنك بلغت 20%، بمعدل موظفة مقابل كل 5 موظفين من الرجال، مبيناً أنه "استرشاداً بالرؤية السعودية 2030، يسعى البنك إلى تصل نسبة الموظفات السعوديات فيه إلى 30% خلال السنوات القليلة المقبلة".