ميزة تفاعلية جديدة وممتعة من "إنستجرام"

مشاهدة النتائج من أصدقائك والمتابعين لك من خلال التصويت".
تتيح لمستخدميه إضافة ملصقات تفاعلية لاستطلاع الرأي في القصص
ميزة تفاعلية جديدة وممتعة من "إنستجرام"
4 صور
أطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهير "إنستجرام" لمستخدميه ميزة جديدة تفاعلية وممتعة للغاية.
فقد أعلن "إنستجرام" عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة مشاركة الصور والفيديوهات القصيرة التابعة له، تتيح لمستخدميه إضافة ملصقات تفاعلية لاستطلاع الرأي في القصص.

وقالت التطبيق، المملوك لشركة فيسبوك، في منشور على مدونته: "نقدم اليوم ملصقاً تفاعلياً لاستطلاع الرأي في قصص إنستجرام، يُمكِّنك من طرح الأسئلة، ومشاهدة النتائج من أصدقائك، والمتابعين لك من خلال التصويت". وأضاف: "بذلك يمكن للمستخدمين لأول مرة التفاعل بشكل مباشر من خلال قصص إنستجرام، وليس فقط عن طريق الرسائل الخاصة، ما يجعل التواصل أسهل مع الأصدقاء والمتابعين".

وأوضح التطبيق أنه يمكن بسهولة مشاركة خيارين: استطلاع الرأي في القصص، والحصول على ردود الفعل في أي وقت، "فبعد التقاط صورة، أو تسجيل فيديو للقصص، يمكن للمستخدم اختيار ملصق استطلاع الرأي، ووضعه في أي مكان يريده، ثم كتابة السؤال الذي يرغب فيه، وتخصيص خيارات معه للاقتراح، وبعد مشاركة استطلاع الرأي، يمكن لأصدقاء المستخدم والمتابعين له البدء فوراً في التصويت، ومشاهدة النتائج في الوقت الفعلي، وبمجرد قيام شخص ما بالتصويت، يمكنه مشاهدة الخيار الذي يحتل الصدارة في أي لحظة، وللاطلاع على نتائج استطلاع الرأي الخاصة به، يتعين على المستخدم التمرير إلى الأعلى لفتح قائمة

المشاهدين لتلك القصة، وهناك سيشاهد كل الأصوات للحصول على أفضل إجابة لسؤاله". وفق ما قاله "إنستجرام"، وتابع التطبيق: "لن يشاهد فقط عدد الأصوات التي حصل عليها كل خيار، بل وسيشاهد أيضاً مَن قام بالتصويت، وما الخيار الذي اختاره".

يشار إلى أن هذه الميزة الجديدة، هي أول ميزة تفاعلية لقصص "إنستجرام"، وأشار التطبيق إلى أنه يقدم، بالإضافة إلى ذلك، أداتين جديدتين لزيادة المتعة في القصص، هما أداة اختيار لون النصوص والفرش، وأداة ترتيب النصوص والملصقات.