أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

هاشتاقات تربعت على عرش الترند في الساعات الأخيرة

هاشتاقات تربعت على عرش الترند في الساعات الأخيرة
"#الحاجه_اللي_ماتجي_لك_علي_طول"
"#المقاصف_المدرسية"
"#من_ستشجع_في_كاس_العالم"
"#عوده_عبدالله_و_ناصر"
"#اليوم_العالمي_لمكافحة_السمنة"

في ظل تطور مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر ما يسمى "الهاشتاق"، وهي كلمة دلالية تأتي بعد العلامة "#" الفائدة منها حصر جميع المشاركات التي تتحدث في موضوع ما بصفحة واحدة بغض النظر عن متابعتك لأي حساب على "فيس بوك" أو "تويتر"، وبمجرد البحث بالهاشتاق، ستجد أن "فيس بوك" أو "تويتر" جمعا لك كل المنشورات التي تحدثت عنه، بغض النظر عن صاحب المنشور أو الصفحة الموجود فيها المنشور، سواء كنت مشتركاً بها أو لا.
وفي ما يلي نرصد أهم الهاشتاقات التي وصلت لأعلى قائمة البحث والمشاركة في الأيام الماضية:
"#عوده_عبدالله_و_ناصر"
لسنوات عديدة شكل الثنائي ناصر القصبي وعبدالله السدحان العائلة السعودية في "طاش ما طاش"، والذي يعتبر من أكثر الأعمال التلفزيونية نجاحاً في السعودية والعالم العربي، وقدماه معاً 18 عاماً، حتى انفصل التوأم منذ 7 سنوات، وفي الساعات الماضية ظهر هاشتاق تحت عنوان "#عوده_عبدالله_و_ناصر"، حيث يرى المغردون أنهما مثلا العائلة السعودية، وهما أفضل من يستطيع تمثيلها مرة ثانية.
"#الحاجه_اللي_ماتجي_لك_علي_طول"
قد تكون في حاجة إلى شيء ما، ولكن دائماً تأتي الأشياء التي نحن بحاجة إليها متأخرة، وهنا دشن المغردون هاشتاقاً تحت ذلك العنوان.
تقول أريج الغامدي: "ما عندي حاجه اسمها ماتجي اجيبها بالقوه".
فيما قالت سجى الحارثي: "يمكنها خيره وأمر ربي حجبها".
وقال آخر: "اعيفهااااا اكرهاااا والله لو تجي على طبق من ذهب خلاص ماابيها".
"#من_ستشجع_في_كاس_العالم"
انتهت مرحلة المجموعات النهائية لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 في دولة روسيا بتأهل 9 منتخبات مباشرة للمونديال، وبدأ المغردون بالتساؤل حول الفرق والنجوم التي يستعدون ليقوموا بتشجيعها.
تقول شوق: "أحب البرازيل بس اخاف يقابلونا في نهائي".
ويقول عمار: "المنتخبات العربية بطبيعة الحال والمنتخب الألماني المرشح القوي بالفوز بكاس العالم، وكل من يقدم كرة قدم جميلة".
ويقول ريان الشهراني: "بالطبع الصقور الخضر قبل كل شيء بعدهم الفراعنة وأبطال أوروبا".
"#المقاصف_المدرسية"
شددت وزارة الصحة على ضرورة منع بيع بعض المنتجات في المقاصف المدرسية "المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة – الشيبس – الشوكولاتة – الحلوى"، وبناء على ذلك، انتشر ذلك الترند بين المغردين.
تقول المغردة آمال: "نريد أكلاً صحياً ولا قفلوها بلا مرض العالم في تطور ونحن نتراجع".
وترى رغد ضرورة أن تقوم الوزارة بتوظيف خريجات الثانوي والمتوسط ممن يرغبن في العمل في المقاصف براتب ونسبة من الأرباح، لتكون نقلة نوعية.
"#اليوم_العالمي_لمكافحة_السمنة"
للسمنة آثار سلبية على الصحة، حيث تزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض، فهي واحدة من أكثر مشكلات الصحة العامة في القرن الحادي والعشرين خطورة.
تناشد المغردة سارة الجميع بمقاطعة المشروبات الغازية، والإكثار من الفواكه والخضراوات، والمشي لمدة نصف ساعة ٣مرات أسبوعياً، والإكثار من شرب الماء، وتقسيم الوجبات إلى 6 وجبات خفيفة.
للهاشتاق أهمية كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ويساعد في الوصول إلى كم كبير جداً من المعلومات حول أحداث أو مستجدات ساخنة.

أضف تعليقا

X