غادة السبيعي أول عضوة تشارك في مجلس المناطق

غادة عبد الرحمن السبيعي
الأمير فيصل بن بندر يستعرض جدول أعمال مجلس منطقة الرياض
3 صور
ترأس الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز "أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة" جلسة المجلس الأولى لدورته الرابعة لعام 1438هـ، بحضور الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز "نائب أمير المنطقة"، والتي شارك فيها الكثير من الأعضاء، ومنهم أول امرأة تشارك كعضوة في مجالس المناطق، وهي وكيلة وزارة الاقتصاد والتخطيط للبرامج الخاصة غادة بنت عبدالرحمن السبيعي.
وفي بداية الاجتماع، الذي عُقد في مكتبه في قصر الحكم، استهل الأمير فيصل الجلسة بكلمته، التي بدأها بحمد الله، وأثنى على ما تنعم به هذه البلاد من أمن وأمان، مستذكراً بذلك مناسبة اليوم الوطني الـ87 للسعودية، وما تحقق لها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده.
كما رحب بأعضاء المجلس المنضمين مؤخراً، وهم: وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل السديري، ووكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للبرامج الخاصة غادة بنت عبدالرحمن السبيعي، التي انضمت إلى عضوية مجلس منطقة الرياض مؤخراً ممثلةً لوزارة الاقتصاد والتخطيط كأول امرأة عضوة في مجالس المناطق.
كما أشاد بملتقى "اللجان الشبابية.. المهام والمسؤوليات"، الذي نظمته إمارة المنطقة ممثلة في أمانة مجلس المنطقة مؤخراً في قصر الحكم، وما وجده من تفاعل كبير بين شباب منطقة الرياض.
وعقب الاجتماع، أوضح الأمين العام لمجلس منطقة الرياض المهندس خالد بن عبدالله الربيعة أنه في إطار ما يقوم به مجلس المنطقة من متابعة، فقد جرى استعراض برامج بنك التنمية الاجتماعية في المنطقة، حيث قدم المدير العام لبنك التنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله النملة عرضاً مرئيّاً عن ذلك.
وقد أشاد أمير الرياض بهذه البرامج، التي ستسهم -بإذن الله- بدفع عملية التنمية، التي تشهدها المنطقة، وتحقق تطلعات المواطنين.
بعد ذلك، ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله المشتملة على تقارير اللجان الدائمة المتعلقة بالارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية والثقافية وغيرها من الموضوعات الأخرى، وقد اتُخِذَت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.
وفي نهاية الاجتماع، شكر الأمير فيصل أعضاء المجلس على ما يقدمونه من جهود في سبيل تحقيق تطلعات القيادة وتلبية احتياجات المواطن.

الجدير بالذكر، أن غادة السبيعي هي سيدة أعمال وقد تولت العديد من المناصب ومنها: الرئيس التنفيذي للتخطيط والمتابعة والتميز في الهيئة العامة للاستثمار، الرئيس التنفيذي لإدارة الحوكمة في الهيئة العامة للاستثمار، المدير العام التنفيذي للخدمات المساندة- الهيئة العامة للاستثمار، ومستشار وزير الاقتصاد والتخطيط.