لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

مازدا MX-5 RF ومتعة المرأة في قيادة السيارة الرياضية الخفيفة

السيارة قابلة للكشف، وهي مزوَّدة بمقصورة داخليَّة ذات مقاعد جلد رياضيّة
التصميم الخارجي يمتاز بشبك أمامي كبير يحوي عددًا من القضبان الحديد العريضة
أقسام السقف الجانبيَّة تنحدر برفق إلى الخلف، لتعطي المقصورة شكل الدمعة
المصابيح الخلفيَّة دائريَّة الشكل، وهي مسحوبة إلى طرفي السيارة على المصدِّ الخلفي ذي المظهر الرياضي

حصدت سيارة MX-5 التي أطلقتها شركة "مازدا" شعبيَّةً في صفوف عشَّاق السيارات، حيث وصلت مبيعاتها إلى حوالي مليون سيارة، في حين أن موديل 2017 الجديد يوفِّر للنساء متعة قيادة سيارة خفيفة الوزن، وذات تصميم ومظهر رائعين، وسرعة وأداء عاليين. وهو يتوفّر باللونين الرمادي والأحمر. وفي حين أن جوانب السقف والسقف الخلفي تتلوَّن بلون يتطابق مع لون السيارة، فإنَ الجزء العلوي من السقف يتلوّن بالأسود، أو بنفس لون السيارة.


تتيح السيارة القابلة للكشف شعورًا جديدًا للمرأة، أثناء القيادة في الهواء الطلق. المقصورة الداخليَّة توفِّر مستوى عاليًا من الراحة والأناقة، بفضل المقاعد الجلد الرياضيَّة الجديدة. ويتميَّز السقف الخلفي بأقسام جانبيَّة تنحدر برفق إلى الخلف، ما يجعل المقصورة تُبيِّن على هيئة دمعة، في حين يتمُّ تخزين ألواح السقف العلويَّة والزجاج الخلفي بالمنطقة الخلفيَّة للسيارة، من دون التأثير على مساحة الصندوق الخلفي.

يتميَّز التصميم الخارجي بشبك أمامي كبير يحوي عددًا من القضبان الحديد العريضة، وعلى جانبيه توجد المصابيح الأماميَّة الصغيرة، التي تعمل وفق تقنية الـ"ليد". المصدِّ الأمامي وغطاء المحرّك وجانبا السيارة، كلّها بارزة بزواياها الحادَّة. وتأتي المصابيح الخلفيَّة بشكل دائري، وهي مسحوبة إلى طرفي السيارة على المصدِّ الخلفي ذي المظهر الرياضي الرائع.

زوِّدت السيارة بمحرِّك من أربعة أسطوانات، بسعة 1.5 ليتر. وهو يوفِّر قوَّة 129 حصانًا مُتََّصلة بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلّف من ستِّ سرعات. ويصل تسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كيلومتر، في 8.2 ثانية.

لقراءة الموضوع كاملاً يرجى الضغط على هذا الرابط.

شاركونا تعليقاتكم...

 

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من لايف ستايل

X