لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

6 نقاط للحصول على السعر الأعلى عند بيع السيارة

إنَّ شراء السيارة يُكلِّف آلاف الريالات؛ لذا يجب الحفاظ على تلك الأموال لأطول فترة، مع مُحاولة الإفادة منها
نظافة السيارة تعتبر من عوامل جذب المشتري وإقناعه بالسيارة
من الواجب تقديم فواتير الصيانة الدوريَّة، لمن يرغب في شراء السيارة

إنَّ شراء السيارة يُكلِّف آلاف الريالات؛ لذا يجب الحفاظ على الأموال المُنفقة لأطول فترة، مع مُحاولة الإفادة منها، عند إعادة بيع السيارة. وفي ما يأتي، بعض الأخطاء التي يقع فيها الكثير من أصحاب السيارات، والتي إذا تفادوها سيكون لها تأثير إيجابي على عمر السيارة:

1. تفويت الصيانة الدوريَّة: تُعتبر الصيانة الدوريَّة، من العوامل الأساسيَّة التي تُحافظ على سيَّارتك وتبقيها في حالة جيِّدة باستمرار، فعند رغبتك في بيع سيارتك عليك تقديم لمن يرغب في شرائها فواتير الصيانة الدوريَّة التي قمت بها، فتلك الفواتير هي دليل قوي على أن سيارتك حصلت على أقصى عناية واهتمام.

2. عدم نظافة السيارة: إهمال نظافة السيارة، هو من بين الأمور التي تُقلِّل من قيمتها مع الوقت، فالأتربة والغبار المتراكم يعلق به بعض المواد التي تعمل على تآكل معادن السيارة. كما أن نظافة السيارة تعتبر من عوامل جذب المشتري وإقناعه بالسيارة، وسيزيد من قيمتها.

3. إهمال الإشارات التحذيريَّة: قد يكون السائق اعتاد على إهمال الإشارات التحذيرية في السيارة وتعايش معها، ولم يتعرَّض لمشكلات جرَّائها. ولكن، عند عرض السيارة للبيع، ومع  إشارات التحذير المُضاءة، فقد يُبدِّل المشتري رأيه، ويُعرض عن اقتنائها. ولذا، إنَّ مشوارًا بسيطًا إلى مركز الصيانة قد يغيِّر ذلك.

4. إيقاف السيارة في أماكن ضيِّقة: ركن السيارة في مكان ضيِّق بين سيارتين، يُعرِّضها لخدوش واحتكاكات، وهو ما يقلِّل من الرغبة بها من قبل المُشتري.  

5. استهلاك السيارة: قيادة السيارة مسافات طويلة ليس أمرًا جيِّدَا، بل هو يُؤثِّر على مُعدَّل كفاءة السيارة، وسيزيد من عدد الكيلومترات التي قطعتها، وهو ما يلفت نظر المشتري.  إنَّ فرصة شراء أي سيارة مرتبط بصورة عكسيَّة بعدد الكيلومترات التي قطعتها، فكلَّما زاد عدد الكيلومترات المُجتازة انخفضت فُرص الشراء، وكلَّما انخفض عدد الكيلومترات بالمقابل ارتفعت فُرص الشراء.

6. بعض التعديلات غير الضروريَّة: يهتمُّ البعض بإجراء تعديلات على شكل السيارة، وإضافة بعض المميِّزات، بيد أنَّ هذه التعديلات تأتي في كثير من الأحيان بنتيجةٍ عكسيَّةٍ، عند إعادة بيع السيارة. وإن لم تكن تلك التعديلات تمَّت بصورة احترافيَّة، فستقلِّل من قيمة السيارة في نظر المشتري! مثلًا: إنَّ تركيب فتحة في سقف السيارة أمر مذهل، ولكن المشتري سيقلق من إمكانيَّة تسريب تلك الفتحة للمياه والأتربة.

لقراءة الموضوع كاملاً، يرجى الضغط على هذا الرابط.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من لايف ستايل

X