جامعة تفرض شرطاً غريباً على الطلاب للحصول على درجات كاملة

ممارسة الرياضة
إنقاص أوزانهم للحصول على درجات عالية.
إنقاص الوزن شرط للحصول على العلامة الكاملة في الجامعة!
جامعة تحارب السُّمنة بـ "العلامة الكاملة"!
تحفيز الطلاب بربط الحصول على درجات أعلى بمدى إنقاصهم أوزانهم
6 صور
من المعلوم أن درجة واحدة قد تشكِّل فرقاً كبيراً في السجل الدراسي للطالب الجامعي، الذي يخصِّص ساعات طويلة للمذاكرة بغية تحقيق معدل عالٍ، وهذا الأمر متعارف عليه في جميع الجامعات العالمية، لكنَّ جامعة صينية قررت أن تكسر تلك القاعدة بربط الحصول على العلامة الكاملة بممارسة الرياضة!
ففي محاولة لمعالجة السُّمنة، طلبت الجامعة، الواقعة في منطقة جيانغسو، من طلابها إنقاص أوزانهم للحصول على درجات عالية.
وبحسب موقع "أوديتي سنترال"، فقد طرح تشو كوانفو، المحاضر في جامعة ناجينغ، تلك الفكرة بعد أن علِم أن معظم طلابه الذين يعانون من زيادةٍ في أوزانهم لا يمارسون أي نوع من الرياضة.
وقرر كوانفو تحفيز طلابه بربط الحصول على درجات أعلى بمدى إنقاصهم أوزانهم عوضاً عن أدائهم الفعلي في الجامعة، وحدَّد نسبة 60% من درجات كل طالب بمقدار الوزن الذي يخسره في فترة زمنية محددة.
وحتى الآن نجحت الفكرة مع طالب واحد فقط، يبلغ وزنه 110 كيلوجرامات، فقد تمكَّن من إنقاص وزنه ليصبح 84 كيلوجراماً. ويأمل كوانفو أن يتحول هذا الطالب إلى مضرب مثل لزملائه، وأن يتمكنوا من الحصول على درجات كاملة في الجامعة بهذه الطريقة.
واشترطت الجامعة على الطلاب المسجلين في البرنامج أن يفقدوا ما لا يقل عن 7% من أوزانهم الأصلية بحلول نهاية الفصل الدراسي من أجل الحصول على الدرجات الكاملة.
ومع الممارسة الرياضية، يجب على الطلاب الالتزام بنظام غذائي معين، وتسجيل كم السعرات الحرارية اليومية، وتحميل صور من وجباتهم للحصول على نصائح من خبراء التغذية.