هولندا تدوِّر النفايات لتعبيد الطرق!

تصنيع الحبيبات المستعملة في تعبيد الطرقات من النفايات
2 صور
بهدف الحد من التلوث الصناعي، والحفاظ على الموارد الطبيعية، تقوم كثير من الدول بتدوير النفايات والاستفادة منها في أغراض كثيرة، من ذلك ما قام به خبراء هولنديون بتدوير النفايات لاستغلالها في تعبيد الطرق في البلاد.
حيث قرر الخبراء في شركتَي "CirTec"، و"KNN Cellulose" الهولنديتين الاعتماد على السيليولوز الناجم عن إعادة تدوير المناديل الورقية والأوراق المستعملة لتطوير مواد خاصة تستخدم في تعبيد الطرق بالبلاد. بحسب "الوكالات".
وتعليقاً على المشروع قال الخبراء: "نجحنا اليوم في تطبيق تلك الفكرة لتعبيد طريق لمسافة كيلومتر واحد، مخصص لحركة الدراجات الهوائية. نأمل في أن تساهم تلك الطريقة في التقليل من استخدام المواد النفطية الضارة بالبيئة. نعمل على تطوير إمكاناتنا، وأصبحنا اليوم قادرين على إعادة تدوير مخلفات المناديل الورقية التي تستهلكها المنازل لتصنيع ما يزيد عن 400 كيلوجرام من الحبيبات المستعملة في تعبيد الطرقات بخواصها الصديقة للبيئة".
يشار إلى أنه، على مدى السنوات الأخيرة، اعتُبرت هولندا واحدة من الدول الرائدة في مجال تدوير النفايات والمخلفات الصناعية، حيث تستغلها في تصنيع عديد من الأشياء المفيدة، مثل إطارات السيارات، وبعض قطع الأثاث المنزلي، ما ساهم بشكل كبير في الحد من التلوث الصناعي والحفاظ على الموارد البيئية.