سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

طرق للتغلب على البرد لدى الأطفال

طرق للتغلب على البرد
3 طرق تساعدك في التغلب على برد المعدة لدى طفلك
كيفية علاج برد المعدة
هكذا تساعدين طفلك على التخلص من ألم المعدة

بدأ الشتاء يدق الأبواب، والرياح تلوح في الأفق، والأمطار تغزو أسطح الشبابيك، والبرد يصيب أطفالنا، فيستيقظ الطفل يعاني من آلام شديدة في المعدة، والتي قد يصاحبها القيء، وهنا تقع الأم في حيرة من أمرها، فكيف يمكنك التغلب على هذا البرد وتخليص طفلك منه؟

"سيِّدتي نت" باستشارة الدكتورة أصالة زياد يقدم لك في ما يلي عدة طرق للتغلب على البرد لدى الأطفال:

بداية، احرصي على تقديم العلاجات المنزلية المهدئة للمعدة، فقدمي لصغيرك مشروب النعناع أو البابونج، كذلك حاولي توفير جو مليء بالراحة له، وانتبهي في حال حدوث أي مضاعفات عليك بالتوجه فوراً لاستشارة الطبيب.
قومي بمتابعة عدد مرات دخول طفلك إلى الحمام، فإذا زادت عن الحد الطبيعي أو أصابه الإسهال، احرصي على تعويضه بكميات مناسبة من المشروبات العشبية، والتي بدورها تحمي جسمه من الجفاف.

لا تحاولي بأي شكل من الأشكال الضغط على طفلك ليتناول كميات كبيرة من الطعام المشبع بالدهون، فهذا أمر خاطئ وقد يضر صحته، وقدمي له الطعام بشكل تدريجي، واحرصي على تقديم الأكل الخفيف نوعاً ما، والذي لا يضر المعدة، كالجزر المسلوق، والأرز المسلوق، إضافة إلى التفاح المهروس.

وأضافت زياد: البرد مرض معدٍ، فاحرصي على تعقيم ما يستخدمه صغيرك وتعقيم يديه باستمرار حتى لا ينتقل إلى أخوته، وهو عادة لا يستمر طويلاً، فقط بضعة أيام ويزول، مشيرة إلى أن البرد قد تصاحبه بعض الأعراض، منها: ارتفاع في درجات الحرارة، غثيان، تقيؤ، حدوث تشنج وألم في البطن، إسهال، صداع.


.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من سيدتي وطفلك

X