أزياء /إتجاهات

أسرار نجاح المصمّمة ريم عكرا كما كشفتها في بيروت

ريم عكرا ومديرة تحرير سيدتي الزميلة كاتيا دبغي
المصممة ريم عكرا
ريم عكرا تتوسط الحاضرات
ريم عكرا تتوسط الحاضرات
دارين شاهين
صورة جامعة للحضور
المصممة ريم عكرا
ريم عكرا وغنى غندور
السيدة رلى طلال رئيسة جميعة بلاتفورم هورايزون تسلّم ريم عكرا درع التكريم

بدت المصممة العالمية اللبنانية ريم عكرا مزهوّة بنفسها وفخورة وهي تروي، أمام مجموعة كبيرة من السيدات، قصّة نجاحها في لقاء خاص دعت إليه جمعية بلاتفورم هوريزونplatform horizon في فندق فينيسيا في بيروت. أطلّت ريم عكرا بفستان أسود يصل إلى الركبة، تزيّنه عقدة خضراء على الرقبة وبعض الغليتر الخفيف الموزّع بطريقة هندسية متناغمة تعبّر عن أسلوب عكرا الجيومتري ورسوماتها المتطابقة بتجانس تام. وزيّن الفستان، عند الظهر، إسم البرنامج الذي تشارك فيه Fashion Star عبر تلفزيون دبي. فيما انتعلت حذاء مفتوحاً مزيّناً بمربع كبير من الستراس، وكانت تتنقل بثقة وحيوية لافتة بين الحضور، لتروي تجربتها في عالم الأزياء والموضة خلال عشرين عاماً.
صاحبة قامة صغيرة صنعت إمبراطورية كبيرة بعصامية تامة بدأت من الصفر ...هكذا يمكن وصف ريم عكرا بكلمات مختصرة .

خلال اللقاء كشفت ريم عكرا أسراراً قد لا يعرفها الكثيرون عنها وأبرزها:
- عندما تلقيت طلبات لتنفيذ تصاميمي في نيويورك، في بداياتي، لم يكن معي المال لتنفيذ وخياطة التصاميم. وساعدني رجل عجوز فتح مشغله أمامي وقدّم لي 800 دولار لخياطة التصاميم، وبقي إلى جانبي لأنه وثق بي وبموهبتي.
- عندما عرضت مجموعتي في بيروت في فندق البريستول عام 1983 قصدني مصمم شاب، وألح علي كي أساعده وأسمح له بأن يعرض فستاني زفاف من تصميمه خلال عرضي، وقبلت. هذا الشاب كان المصمّم العالمي إيلي صعب.
- يظن كثيرون أن لوني المفضل هو الأسود، وهذا غير صحيح. لوني المفضل هو الذهبي. وحبي للألوان نابع من انتمائي للشرق وللبنان، بلدي الذي أستوحي منه الكثير.
- تزوجت منذ عامين، ولكن لم ارتد فستان زفاف بل أجريت مراسم زفافي على عجل واستغرقت 30 دقيقة، وتوجهت أنا وصديقة فقط من مشغلي مباشرة إلى مكان العرس.
- أول نجمة ارتدت من تصاميمي هي هالي بيري. النجمات اللواتي أتعامل معهن لا أشعر بنجوميتهن أمامي. وعندما أتوجّه لزيارة انجلينا جولي تستقبلني في المطبخ من دون كلفة. هي cool & casual ومعظم النجمات يتمتعن بهذه البساطة وهن "طبيعيات" جدّاً.
- 3 دقائق فقط هي المدة التي يستغرقها فهمي لما تريده العروس وما يناسبها، وليس أكثر. أتعرف الى شكلها وشخصيتها، وفوراً يرتسم التصميم المناسب في مخيلتي.
- لست ممن يعتمدون على فريقهم في وضع كافة اللمسات على تصاميمي، وكل تصميم أو فستان ترونه يمر من بين يدي وأضع بصماتي مباشرة عليه، وهذا سر نجاحي .أنا أعتمد على نفسي كثيراً، وأعتبر كل يوم بمثابة تحدّ جديد لي.

مبادرة ناجحة
كان اللقاء الصباحي مع المصممة ريم عكرا مناسبة للتعرف إلى شخصية المصممة، التي وصلت إلى العالمية متسلحة بإرادة وإصرار كبيرين على تحقيق النجاح في عالم الأزياء. وقد كرّمت جمعية بلاتفورم هوريزون، بشخص صاحبتها رلى طلال، ريم عكرا، وقدّمت لها مجسماً للأرزة اللبنانية، في حين بدت عكرا سعيدة بتكريمها ووجودها بين مجموعة كبيرة من السيدات اللبنانيات اللواتي اطّلعن على تجربة عكرا منذ بداياتها في لبنان، إلى حين تحقيقها شهرة كبيرة وعالمية في نيويورك، لتشكل مثالا يحتذى للنجاح في الخارج.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من أزياء

X